جوميا تجتذب 100 مليون زيارة خلال البلاك فرايدي..والبقالة تتصدر المبيعات

jumia-web
jumia-web

قالت مجموعة جوميا للتجارة الالكترونية إنها جذبت أكثر من 100 مليون مستخدم لمنصات جوميا وتطبيقاتها المختلفة على مستوى القارة الإفريقية.

وأضافت أن الإحصاءات اظهرت تحقيق موقع جوميا أكثر من مليار مشاهدة طوال حملة البلاك فرايداي التي وفرت مختلف المنتجات للمتسوقين لمدة شهر.

ولأول مرة، تصدرت فئة البقالة المركز الأول كالفئة الأكثر مبيعا، ومع حصول فئة أجهزة الرياضة واللياقة البدينة على المركز الثاني، ويليها الأزياء والإكسسوارات، ثم التلفزيونات وأجهزة الصوت والفيديو بالمركز الرابع، وأخيرا، احتلت فئة الأجهزة المنزلية المركز الخامس.

تسهيل عمليات الدفع عبر تطبيق JumiaPay

كما ساهمت جوميا في تنمية طرق الدفع الإلكترونية بشكل مستمر عن طريق دفع أكثر من 30% من الطلبات أثناء البلاك فرايداي عبر تطبيق JumiaPay بجميع البلاد.

التأثير بشكل إيجابي على الاقتصاد المحلي

توصيل المنتجات بسرعة والى أي مكان

تم توصيل 3 ملايين طلب خلال الحملة التي استمرت خلال الفترة من 8 إلى 29 نوفمبر 2019 ، مع توصيل نسبة 33% من الطلبات في أقل من 24 ساعة. كما تم تفعيل إمكانية توصيل المنتجات في أقل من 20 دقيقة حسب الطلب.

أظهرت الإحصاءات مدى تأثير حملة البلاك فرايداي المتسارع على رواد الأعمال والاقتصاد المحلي، حيث قامت الحملة بإعداد +أكثر من 5 آلاف موظف بدوام دائم وتوظيف أكثر من 50 ألف فرد بشكل غير مباشر من خلال البائعين والشركاء.

علاوة على ذلك، شارك حوالي 42 ألف مستشار بشكل نشط (عملاء JForce) في الحملة (في مقابل 20 ألف خلال نفس المدة في 2018).

فإنه من المتوقع أن تخلق الأسواق الإلكترونية 3 ملايين فرصة عمل بحلول عام 2025 بإفريقيا وفقا لتقرير BCG الصادر في مارس 2019.

اقرأ ايضاً : ما هو كابل USB OTG ؟.. وطريقة استخدامه

اقرأ ايضاً : الخامات الخارجية و”السوفت وير” و”الوكيل” .. عيوب قاتلة في هواتف “شاومي”