سبب التراجع الجماعي لعدد من العملات المشفرة خلال آخر 24 ساعة

كوين ماركت كاب ترصد عملية تقلبات سعرية للعملات المشفرة
كوين ماركت كاب ترصد عملية تقلبات سعرية للعملات المشفرة

سجلت عدد من العملات الرقمية المشفرة تراجعاً في الأسعار خلال أخر 24 ساعة، وذلك بحسب منصة “كوين ماركت كاب” لتداول العملات المشفرة.

اقرأ ايضاً: بيع أراضٍ افتراضية على ميتافيرس يجمع 320 مليون دولار

كوين ماركت كاب ترصد تقلبات العملات المشفرة

وسجلت عملة البيتكوين انخفاضاً خلال آخر 24 ساعة بلغ 3% حتى اللحظة التي كتُب فيها التقرير، وسجل بيتكوين نحو 42.3 ألف دولار، بحسب المنصة.

وبذلك تستمر بتكوين في تقديم نوبات تقلباتها بتراجع قصير ولكن حاد نحو 40.000 دولار وسط عمليات بيع واسعة النطاق للعملات المشفرة، قبل تقليص بعض الخسائر ليتداول بانخفاض نحو 3%، وذلك بحسب بلومبرج.

كانت عملة البيتكوين في حالة من التقلبات هذا العام بسبب التوقعات بأن المنظمين سيعطون الضوء الأخضر لأول الصناديق المتداولة في البورصة الأمريكية التي تستثمر مباشرة في البتكوين، مما يوسع القاعدة المحتملة لمستثمري العملات المشفرة.

كما أن الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة في عام 2024 شجعت أيضًا ارتفاع عملة البيتكوين والعملات الافتراضية ككل.

تُظهر بيانات كوين جلاس أنه تمت تصفية ما يقرب من 312 مليون دولار من مراكز تداول العملات المشفرة التي تراهن على ارتفاع الأسعار في 11 ديسمبر، وهو أعلى قيمة من نوعها منذ منتصف سبتمبر على الأقل.

يستعد المستثمرون هذا الأسبوع لبيانات التضخم الأمريكية والاجتماع النهائي لسياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي لعام 2023، وكلاهما يمكن أن يختبر الرهانات القوية على تخفيضات أسعار الفائدة. 

تذبذبت الأسهم العالمية والعقود الآجلة للأسهم الأمريكية يوم الاثنين مع ارتفاع مقياس الدولار، في علامة على المعنويات الحذرة.

قال توني سيكامور، محلل السوق في IG Australia Pty: “من المنطقي أن نرى بعض عمليات جني الأرباح”، ويتوقع أن تحظى الانخفاضات نحو نطاق 37500 دولار إلى 40 ألف دولار “بدعم جيد” من قبل المشترين المنخفضين.

قفزت عملة البيتكوين بأكثر من 150٪ منذ بداية العام حتى الآن، مما أدى إلى تنشيط انتعاش أوسع في أسعار الأصول الرقمية من 1.5 تريليون دولار في عام 2022.

ولا يزال الرمز أقل بكثير من الرقم القياسي الذي سجله في عصر الوباء والذي بلغ حوالي 69000 دولار والذي تم تسجيله قبل ما يزيد قليلاً عن عامين.

إيثيريوم هو الآخر سجل تراجعاً بلغت نسبته 3.3% خلال آخر 24 ساعة، وبحسب كوين ماركت كاب سجلت عملة إيثيريوم 2.2 ألف دولار.

كذلك انخفضت عملة “BNB” بنسبة 1.8% خلال أخر 24 ساعة، لتسجل 233.9 دولار، كما تراجعت عملة XRP بنسبة 4.1% في اخر 24 ساعة، وانخفضت أيضا عملة “كاردنو” بنسبة 2.9% خلال أخر 24 ساعة لتسجل 0.558 دولار.

اقرأ ايضاً: اسعار العملات الرقمية المشفرة اليوم..بتكوين وايثيريوم وبينانس