سهم سناب شات يهوي بنسبة 28%..وتراجع حاد في القيمة السوقية للشركة

snapchat
snapchat سناب شات

تراجع سعر سهم شركة سناب شات للتواصل الاجتماعي بنسبة 28% في ختام جلسات التداول أمس الجمعة بعد إعلانها عن إيرادات الربع الثالث من عام 2022.

سهم سناب شات يتكبد خسائر فادحة منذ بداية العام

نمت عائدات سناب شات في الربع الثالث من 2022 بنسبة 6% عن الفترة المقارنة من العام السابق لتحقق 1.13 مليار دولار.

وبحسب منصة companies market cap فقد تكبد سهم سناب خسائر فادحة منذ بداية العام، حيث تراجعت قيمته بنسبة 89.6%.

خسرت أسهم سناب أكثر من ثلاثة أرباع قيمتها هذا العام وانخفضت بأكثر من 30% منذ يوليو، عندما أعلنت الشركة عن نتائج الربع الثاني التي غاب عنها صافي الأرباح.

وأوضح تقرير أصدرته snapchat عن ادائها المالي خلال الربع الثالث، تحقيق الشركة صافي خسائر بلغ 359 مليون دولار، أو 0.22 دولار للسهم.

وتعد تلك الخسائر أعلى بنسبة 400% مقارنة بصافي خسائر سناب شات خلال الربع نفسه من العام السابق، حينما سجلت خسائر بلغت قيمتها 71.96 مليون دولار.

إذا كنت تبحث عن طريقة لإيقاف تحديثات تطبيق سناب شات ستجد شرح كامل للخطوات بالتفصيل من هنا

سهم سناب شات يهوي بنسبة 28%..وتراجع حاد في القيمة السوقية للشركة
سهم سناب شات يهوي بنسبة 28%..وتراجع حاد في القيمة السوقية للشركة

ارتفاع عدد المستخدمون النشطون يوميًا

وبحسب التقرير، ارتفع عدد المستخدمون النشطون يوميًا لسناب شات من 358.2 مليون مستخدم في الربع الثالث من العام الماضي إلى 363 مليون مستخدم خلال الفترة المقارنة من 2022.

وانخفض متوسط ​​العائد لكل مستخدم بنسبة 11% ليصل إلى 3.11 دولار، بحسب التقرير. ووفقا لمنصة companies market cap، فقد تراجعت القيمة السوقية للشركة بنسبة 83.1% لتسجل 12.8 مليار دولار مقابل 75.7 مليار دولار في العام الماضي.

وفي أغسطس، أعلنت سناب أنها ستسرّح 20% من موظفي الشركة البالغ عددهم 6 آلاف موظف كجزء من خطة إعادة هيكلة كبرى، وشكّلت تكاليف الفصل والتكاليف ذات الصلة جزءاً كبيراً من رسوم إعادة الهيكلة في هذه الفترة.

كما أجاز في الربع الثاني، مجلس إدارة سناب برنامج إعادة شراء الأسهم بما يصل إلى 500 مليون دولار.

وكجزء من خطتها لخفض التكاليف، قالت سناب خلال تقرير الاداء المالي للربع الثالث إنها ستغلق العديد من المشاريع باهظة الثمن، بما في ذلك طائرتها Pixy بدون طيار، والتي تخطط لبيعها مقابل 230 دولار.

وفي إصدار يوم الخميس، قالت سناب إن خدمة الاشتراك في Snapchat + وصلت إلى أكثر من 1.5 مليون مشترك مدفوع في الربع الثالث وهي متوفرة الآن في أكثر من 170 دولة.