ما حقيقة رسائل واتس آب بوقف خدمة المحافظ الإلكترونية في شركات الاتصالات ؟

ما حقيقة رسائل واتس آب بوقف خدمة المحافظ الإلكترونية في شركات الاتصالات ؟
ما حقيقة رسائل واتس آب بوقف خدمة المحافظ الإلكترونية في شركات الاتصالات ؟

ما حقيقة رسائل واتس آب بوقف خدمة المحافظ الإلكترونية في شركات الاتصالات لأجل غير مسمى، سؤال أجاب عنه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتفصيل.

ما حقيقة رسائل واتس آب بوقف خدمة المحافظ الإلكترونية ؟

رصدت الحكومة تداول رسائل صوتية على تطبيق واتس آب تزعم صدور قرار بوقف خدمة المحافظ الإلكترونية الخاصة بشركات الاتصالات لأجل غير مسمى.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان أنه تواصل مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ونفى تلك الأنباء المتعلقة برسائل واتس آب ، مُؤكداً أنه لا صحة لوقف خدمة المحافظ الإلكترونية الخاصة بشركات الاتصالات إلى أجل غير مسمى، وأن الرسائل الصوتية المتداولة لا أساس لها من الصحة.

وشدد على أن خدمة المحافظ الإلكترونية تعمل بشكل طبيعي ومنتظم دون أي عوائق لجميع شركات الاتصالات، ولم تصدر أي تعليمات أو قرارات من أي جهة رسمية بإيقاف التعامل عليها.

ووفقًا لمؤشرات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الصادرة في أغسطس 2021 والخاصة باستخدام المحافظ الإلكترونية التابعة لشركات الاتصالات،فإن شركة فودافون تستحوذ على الحصة الأكبر في عدد المحافظ.

وجاء توزيع المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول على الشركات: فودافون 65%، اورنج 20%، اتصالات 11%، وى 4%.

وأظهرت بيانات التقرير ارتفاع إجمالي عدد المحافظ الإلكترونية لتصل إلى 16.3 مليون محفظة على مستوى الجمهورية، بالنصف الأول لعام 2021 مقارنة بــ14.1 مليون محفظة إلكترونية بالنصف الأول لعام 2020.

 حقائق عن أول إيميل مصري يعمل بتقنية البلوك تشين

أهمية المحافظ الإلكترونية في دعم جهود الدولة

أشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى أهمية المحافظ الإلكترونية في دعم جهود الدولة ومؤسساتها المختلفة في تحقيق الشمول المالي والتحول نحو مجتمع رقمي مع الحفاظ على سرية وخصوصية البيانات والحسابات.

مُهيباً بالمواطنين الاتصال على الخط الساخن للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات “155” في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بهذا الخصوص.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

والإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).