الرئيسيةتحليلات

سوق المحمول يعاود النمو ويجذب 260 ألف مشترك جديد بنهاية أبريل الماضي

أظهر تقرير لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات زيادة في عدد مشتركي خدمات المحمول بنهاية أبريل الماضي ليصل إجمالي عدد مشتركي خدمات المحمول في مصر إلى 93.68 مليون مشترك مقابل 93.42 مليون مشترك في مارس الماضي بزيادة قدرها 260 ألف مشترك جديد.

وأوضح التقرير اجتذاب  فودافون 108.8 ألف مشترك جديد لخدماتها خلال شهر أبريل، ليرتفع عدد عملاء فودافون من 39.3 مليون عميل في مارس الماضي إلى 39.4 مليون عميل بنهاية أبريل الماضي.

فيما فقدت أورنج نحو 17.1 ألف عميل ليتراجع عدد مشتركي خدماتها إلى 28.74 مليون عميل بنهاية أبريل الماضي مقابل 28.76 مليون عميل في مارس الماضي.

وتمكنت شركة اتصالات 20.3 ألف عميل بنهاية أبريل الماضي ليسجل عدد عملاء الشركة 19.87 مليون عميل مقابل 19.85 مليون عميل في مارس الماضي.

وبلغ إجمالي عدد عملاء شركات الاتصالات الثلاثة المذكورين في إحصاءات الوزارة 88.03 مليون عميل من إجمالي عدد مشتركي البالغ 93.6 مليون مشترك، ولم يذكر التقرير عدد عملاء الشركة المصرية للاتصالات من خدمات المحمول.

وكانت الشركة المصرية للاتصالات أعلنت ارتفاع عدد مشتركيها إلى 4.2 مليون مشترك بنهاية شهر مارس الماضي، مقابل 3.8 مليون عميل بنهاية ديسمبر 2018.

وكان سوق المحمول قد شهد تراجعا في عدد مستخدميه على مدار عام كامل، جراء إجراءات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تدقيق بيانات المستخدمين الأمر الذي ساهم في وقف كثير من الخطوط عن العمل، فضلا عن ارتفاع سعر الخطوط لأكثر من 70 جنيهًا للخط الواحد، نتيجة فرض رسم تنمية بقيمة 50 جنيهًا على كل خط يتم شراءه بداية من منتصف العام الماضي الأمر الذي قلص من مبيعات خطوط المحمول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This