خطوات صرف دفعة مقدما من المعاش من البريد وخزنة

خطوات صرف دفعة مقدما من المعاش
خطوات صرف دفعة مقدما من المعاش

صرف دفعة مقدما من المعاش حتى 3 أمثال قيمة المعاش خدمة جديدة أتاحها البريد المصري بالتعاون مع شركة خزنة للتكنولوجيا المالية.

ويمكن للمستفيدين بخدمة صرف المعاش من الهيئة القومية للبريد الحصول على دفعة مقدما من معاشهم حتى 3 أمثال قيمة المعاش وردها بالتقسيط حتى 12 شهر.

يأتي هذا في ضوء الاتفاق الذي أبرمته الهيئة القومية للبريد مع شركة خزنة للتكنولوجيا المالية لخدمة اصحاب المعاشات.

خطوات صرف دفعة مقدما من المعاش من البريد وتقسيطها

وبحسب الاتفاق بين الجانبين يمكن لصارفي المعاش من مكاتب البريد صرف دفعة من تساوي حتى 3 أمثال قيمة المعاش وتقسيطها على 12 شهر.

إليك خطوات الحصول على دفعة مقدمة من المعاش:

  • قم بتحميل تطبيق خزنه من هنا.
  • قم بتسجيل بياناتك على التطبيق. 
  • توجه لمكتب البريد للتوقيع على المستندات اللازمة لتفعيل الحساب على تطبيق خزنة.
  • بعد التوقيع على المستندات سيتم تفعيل الحساب على التطبيق ويمكن للعميل طلب المبلغ المراد صرفه بحد أقصي 3 أمثال المعاش .
  • سيتم تحويل المبلغ على حساب العميل.
  • سيتم تلقائيا خصم القسط الشهري من المعاش دون الحاجة إلى قيام العميل بالسداد في أي جهة.

وشهد شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، الأسبوع الماضي، توقيع بروتوكول تعاون بين البريد المصري، وشركة خزنة للتكنولوجيا المالية بهدف تقديم خدمات مالية متميزة لعملاء البريد من أصحاب المعاشات عبر تطبيق الهاتف المحمول “خزنة” بالتعاون مع شركة “برايم”.

قال شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن البريد يهتم دائماً بتحسين جودة جميع الخدمات البريدية والمالية والحكومية واستحداث خدمات جديدة تلبي احتياجات المواطنين، بما يتواكب مع توجهات الدولة لتسهيل حصولهم على الخدمات.

وأضاف أنه بموجب هذا البروتوكول، سيتمكن عملاء البريد المصرى من أصحاب المعاشات من الحصول على دفعة مقدمة من المعاش تصل إلى ثلاثة أمثال قيمة المعاش عبر تطبيق “خزنة” وسداد القيمة على أقساط لمدد تصل إلى 12 شهرًا من خلال أكثر من 4300 مكتب بريد على مستوى الجمهورية.

وأوضح فاروق، أن تقديم البريد المصري لخدمات التمويل لأصحاب المعاشات عبر تطبيق “خزنة” يعد نقلة نوعية في تقديم الخدمات المالية التي يقدمها، حيث إنها تُمكن أصحاب المعاشات في جميع المدن والقرى والنجوع بكافة المحافظات من الحصول على سلف نقدية تمكنهم من تغطية حالات الطوارئ غير المتوقعة، بما يضمن وصول الخدمة إلى أكبر عدد ممكن من العملاء.

ومن جانبه قال عمر صالح، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “خزنة”، إن الشراكة مع البريد المصري تستهدف تقديم خدمات تطبيق خزنة لعملاء البريد من أصحاب المعاشات بما يمكنهم من الحصول على جزء من قيمة المعاش مقدماً بطريقة سهلة ورقمية بما يتوافق مع توجه الدولة نحو التحول لمجتمع رقمي وتعزيز الشمول المالي.