صور | “شاومي” تطلق دراجة كهربائية ببطارية تصمد حتى 40 كم

xiaomi qicycle bike
xiaomi qicycle bike

يعتقد الكثيرون أن شركة “شاومي” الصينية لاتنتج سوى أجهزة هواتف فقط ، لكن الأمر عكس ذلك تماماً فهناك منتجات أخرى ذكية كالدراجات الكهربائية .

وبحسب موقع gizmochina الصيني فإن شركة Xiaomi تمكنت من بناء سمعة طيبة على مر السنين للمنتجات بأسعار معقولة دون التنازل عن الجودة.

وهو ماشجعها في عام 2016 على إطلاق أغلى منتج ، الدراجة “Qicyle R1” بسعر حوالي 3000 دولار وعلى الرغم من ارتفاع سعره ، إلا أن Qicycle R1 حقق نجاحًا كبيرًا من حيث المبيعات والشعبية وأدى إلى شهرة الشركة .

منذ ذلك الحين ، أصدرت ماركة Qicycle التى تتعاون معها شاومي العديد من الدراجات الشعبية الأخرى بما في ذلك الدراجات الإلكترونية.

وخلال الأيام القليلة الماضية أطلقت “شاومي” الدراجة الكهربائية القابلة للطي Qicycle EF1 ، وتعد نموذج من الجيل الثاني تمت ترقيته وتحسينه في العديد من الجوانب من المظهر إلى الأداء.

مقارنة مع الجيل السابق من الدراجة الكهربائية القابلة للطي Qicycle ، فإن حجم الدراجة الجديدة أكبر ، ويصل قطر العجلة 20 بوصة ، وتعد أكثر ثباتًا وتكييفًا للإستخدام على الطرق المعقدة مثل المدن والطرق الجبلية.

من حيث المظهر ، تحافظ دراجة Xiaomi الكهربائية المدعومة بالطاقة على تصميم بسيط يشبه الدراجة العادية.

البطارية مدمجة بالكامل في أنبوب أمامي ، ولا يقتصر الأمر على المظهر العالي القيمة للدراجة العادية فحسب ، بل إنه يمكن للمستخدمين استخدام نظام متطور للطاقة على الدراجة للتحكم في سلاسة القيادة وتحقيق ثلاثة أوضاع للقيادة .

هناك أيضاً شاشة حساسة للضوء في وسط المقود ، والتي توضح الترس والسرعة وطاقة البطارية والأضواء وأدوات التنبيه ونسبة طاقة البطارية أثناء الشحن.

يمكن للمستخدمين بسهولة فهم جميع المعلومات أثناء التنقل ، وتتمتع الشاشة بإمكانية استشعار الضوء حيث يتم تقليل السطوع تلقائيًا في الليل حتى لا تزعج مستقلها.

الجانب الأيسر من المقود هو منطقة التحكم ، بما في ذلك مفتاح الطاقة ، وأزرار التنبيه ، ومفاتيح التروس العالية والمنخفضة.

على الجانب الأيمن من المقود ، يوجد مفتاح دوار لتشغيل الوضع الكهربائي الكامل ، ويتكون إطار الدراجة الكهربائية المدعومة بالطاقة من Xiaomi من 6061 مادة من سبائك الألومنيوم ، والتي يتم صقلها بدقة من خلال عملية التصنيع باستخدام الحاسب الآلي لتحسين المظهر.

بالإضافة إلى البطارية المدمجة ، يتم إخفاء كابلات الدائرة أيضًا داخل جسم الدراجة ؛ وتم دمج خطوط المكابح وخطوط الإشارة أمام المقدمة في ثلاثة خطوط ثابتة ، مما يجعل الدراجة بأكملها تبدو بسيطة للغاية.

ويمكن ضبط ارتفاع المقعد بواسطة مسامير وذلك للتكيف مع استخدام الأشخاص ذوي الارتفاعات المختلفة.

أضاف الموقع الصيني أن أبرز ما يميز هذه الدراجة الكهربائية التي تعمل بالطاقة هو بطارية الليثيوم 5.2Ah ، والتي يمكن أن توفر بطارية بطول 40 كم.

تأتي دراجة Qicycle Electric Power-Assisted بسعر 2999 يوان حوالى 425 دولارًا .

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن شحن البطارية بالكامل في 3 ساعات ونصف فقط وتقع واجهة الشحن في الجزء الخلفي من الإطار خلف مصباح الفرامل مباشرةً.

علاوة على ذلك ، تستخدم الدراجة Qicycle فرامل على عجلاتها الأمامية والتي ستكون أكثر ملاءمة للتركيب والتفكيك ،

ومن حيث الأداء الكلي للفرملة ، فإذا كانت الدراجة تسير بسرعة حوالي 20 كم / ساعة ، فإن مسافة الفرملة تبلغ حوالي 3 أمتار.

يوجد مصباح LED عالي السطوع في مقدمة الإطار ، وضوء تحذير أحمر في الجزء الخلفي ، والذي سيضيء تلقائيًا عند الكبح.

إقرأ أيضاً : جراف | مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من عام 2019

إقرأ أيضاً : مليون دولار من جوجل لمن يخترق رقاقة الأمان في هواتف “بيكسل”