عاجل| تأثر بعض خدمات البريد المصري يومي الجمعة والسبت لإجراء تحديثات تشغيلية

رسائل نصية تستهدف اختراق حسابات عملاء البريد المصري .. خلي بالك
رسائل نصية تستهدف اختراق حسابات عملاء البريد المصري .. خلي بالك

أعلن البريد المصري أن الخدمات التي يقدمها من خلال مكاتب البريد سوف تتأثر وسيتم غلق المكاتب يومي الجمعة والسبت الموافقين 17 و 18 مارس.

تأثر بعض خدمات البريد المصري

قالت الهيئة في بيان رسمي أن التأثر الذي سيحدث نتيجة لإجراء بعض التحديثات على الأنظمة التشغيلية وتحديث ورفع كفاءة قواعد البيانات.

كما سيؤثر ذلك على التعامل ببطاقات البريد المصري الإلكترونية وماكينات الصراف الآلي مع إمكانية تأثر بعض الخدمات الأخرى طول فترة التحديث.

وذلك حرصاً من البريد المصري على تقديم خدماته للمواطنين بأعلى مستويات الجودة والكفاءة، على أن تعود جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية للعمل بكامل طاقتها يوم الأحد الموافق 19 مارس.

 كما يؤكد البريد المصري أن مركز الاتصال الخاص به سيكون متاحًا للرد على كافة استفسارات العملاء على مدار الساعة من خلال الرقم المختصر 16789.

تعرف على الفائز الرابع بجائزة المليون جنيه من البريد المصري

البريد للاستثمار تحقق أرباحًا تتجاوز نصف مليار جنيه

في سياق آخر حققت شركة البريد للاستثمار التابعة للهيئة القومية للبريد، أرباحا بقيمة 504 مليون جنيه في العام المالي المنتهي 31 ديسمبر 2022.

بنسبة نمو قدرها 71% عن العام 2021 والذي حققت فيه أرباح بقيمة 209 مليون جنيه، بزيادة قدرها 295 مليون جنيه.

وبحسب نتائج أعمال الشركة ارتفع هامش صافي الربح من 34% خلال عام 2021، إلى 58% خلال العام المالى المنتهى فى 2022، وهو أعلى معدل سجلته الشركة منذ تأسيسها.

قال الدكتور محمد طارق رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الإدارة التنفيذية، تعمل على تنفيذ خطة هيئة البريد في تحويل شركة البريد للاستثمار إلى كيان استثماري.

مشيراً إلى تبنى الإدارة خطة لإعادة هيكلة الشركة، والعمل على تحسين جودة الأصول بصفة خاصة، والمركز المالي للشركة بصفة عامة، بالإضافة إلى تطبيق سياسة التحكم في المصاريف والنفقات، بهدف تحسين هوامش ربحية الشركة ورفع معدل الكفاءة التشغيلية.

 وشهدت إيرادات الشركة المسجلة خلال عام 2022، انخفاض طفيف بمقدار 0.5%، مقارنة بعام 2021، بينما شهد هامش مجمل الربح ارتفاع من 47% خلال عام 2021 إلى 71% في عام 2022.

وقال إن هامش الربح التشغيلي قفز من 33% خلال عام 2021، إلى 58% خلال عام 2022، كما شهد معدل الكفاءة التشغيلية (نسبة تكاليف النشاط والمصاريف الإدارية والعمومية إلى الإيرادات) تحسن كبير، حيث انخفض من 59% في عام 2021، إلى 38% في عام 2022.