جراف| كل ما تريد أن تعرفه عن لعبة “PUBG”

PUBG
لعبة PUBG

تعتبر لعبة “PUBG” أو “ساحات معارك اللاعبين المجهولين” من أكثر الألعاب الإلكترونية شيوعاً خلال العامين الماضيين ، وهو ما جعلها متوفرة على أجهزة “ويندوز”، و”إكس بوكس ون”، وصدرت نسختان في أوائل سنة 2018 لمنصتي ios ، و”أندرويد” وهو ماجعلها تنتشر بصورة أكبر، اللعبة من تطوير شركة “تينسنت”، وصدرت بتاريخ 23 مارس 2017 .

وحققت الشركة المصممة للعبة “PUBG” إيرادات تقدر بنحو 920 مليون دولار خلال العام الماضى ، ومع انتشار اللعبة عالمياً زادت المخاوف الكثيرة من إدمانها ونشرها للعنف خاصة بين الأطفال .

في سياق متصل كشفت أرقام عائدات اللعبة أن “PUBG” لا تزال تحقق نجاحاً كبيراً على أجهزة الكمبيوتر وليس على الهواتف الذكية فقط ، كما تعد آسيا أكبر سوق لشركة PUBG حيث تحقق الشركة 53% من إيراداتها من هذه المنطقة ، تليها أمريكا الشمالية، وفقًا لتقرير صادر عن VG247.

وفى وقت سابق من هذا العام أطلقت PUBG Corp إصدار مخفف “لايت” من لعبتها PUBG PC يسمى PUBG Lite فى الوضع التجريبى، والذى يعد إصدار مستقل من PUBG PC ولا يحتاج اللاعبون إلى الإصدار الأصلى لتشغيله.

وفي الجراف التالي سنستعرض بعض الأرقام والمعلومات المتعلقة باللعبة التى حققت 110 مليون Download خلال 2018 ، وجنت أرباح وصلت إلى 310 مليون دولار .