مؤسس “الأندرويد” يحذف جميع متابعيه على تويتر.. تعرف على الأسباب

andy rubin
andy rubin

قام Andy Rubin مؤسس نظام أندرويد بحذف جميع متابعيه على Twitter بعد مرور عام على تقارير عن سوء سلوك وفضائح جنسية طالته .

ووفقاً لموقع “businessinsider” الأمريكي فإن آندي روبن ، مؤسس Android والموظف السابق في شركة “Google” ، قام بحظر جميع متابعيه تقريبًا على Twitter ، ويبدو أن حسابه مغلق.

وبحسب الموقع الأمريكي فإن سبب ذلك يرجع إلى تقرير مفصل لصحيفة “نيويورك تايمز” العام الماضي عن أسباب طرده من “جوجل” في عام 2014 بسبب ادعاء بسوء السلوك الجنسي ، ثم قام بتسليم مبلغ 90 مليون دولار وهو ما حاول روبن .

ووفقًا لحساب موقع Big Tech الذي يتتبع حسابات المدراء التنفيذيون للتكنولوجيا فإن روبن منع كل شخص يتابعه تقريبًا من الوصول لحسابه أو مشاهدة تغريداته ، بما في ذلك مجموعة من الأسماء الكبيرة في التكنولوجيا.

ومن بين هؤلاء المدير التنفيذي السابق لشركة Google والرئيس التنفيذي لشركة YouTube سوزان وجيكي ومؤسس تويتر جاك دورسي.
 

وأرجع المتخصصون أسباب ماقام به مؤسس Android بأنه هربًا من الانتقاد المستمر لسوء سلوكه الجنسي المزعوم أثناء وجوده في Google.

الحساب الشخصي لروبن بعد حزف متابعيه

في سياق آخر كان قد كشف “أندى روبن” في أكتوبر الماضي عبر حسابه بـ”تويتر”عن بعض الصور لهاتف ذكى أطلق عليه إسم “Project Gem”.

ونشر موقع engadget الأمريكى، بعض الصور الخاص بالهاتف الجديد من عحساب روبن على تويتر ، وكشفت الصور أن الجهاز الجديد يعمل باللمس ويبدو وكأنه جهاز تحكم عن بعد .

وبحسب الصور يحتوي الجهاز على ثقب فى الواجهة الأمامية ضمن الزاوية العلوية من الجهة اليسرى للكاميرا بالاضافة لوجود أزرار التنقل الأساسية فى الأعلى بدلاً من الجزء السفلي.

قرأ أيضاً :زيادة تطبيقات التجسس على أندرويد بنسبة 373% خلال 2019

إقرأ أيضاً :حوامات “مازنجر” وروبوت شبيهة للبشر..تقنيات جديدة في جيتكس دبي