علمي وأدبي.. مصروفات جامعة مصر للمعلوماتية بالعاصمة الإدارية

مصروفات جامعة مصر للمعلوماتية
مصروفات جامعة مصر للمعلوماتية

فتحت جامعة مصر للمعلوماتية، باب التقديم والقبول المباشر، لطلاب المرحلة الثانوية والشهادات المعادلة والشهادات الأجنبية.

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هم: “الهندسة – علوم الحاسب والمعلومات – تكنولوجيا الأعمال – الفنون الرقمية والتصميم”.

ونوضح في هذا التقرير مصروفات جامعة مصر للمعلوماتية الواجب دفعها للطلاب المصريين في العام الدراسي 2023-2024، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات عربية أو دولية.

مصروفات جامعة مصر للمعلوماتية

وسيتم دفع الرسوم الدراسية على دفعتين، في بداية كل فصل دراسي. الرسوم التي ستدفع ستحسب بناء على الساعات المعتمدة التي سيسجل بها الطالب في كل فصل دراسي. وسيحصل طلاب دفعة 2023-24 على منح إضافية تبلغ 30% كحد أدنى من مصروفات العام الدراسي، والتي جاءت كالتالي بحسب الموقع الالكتروني لجامعة مصر المعلوماتية:

  • كلية علوم الحاسب الآلي: 172.4 ألف جنيه قبل خصم المنحة، وتصل إلى 120.68 ألف جنيه بعد منحة بنسبة 30% لكل الطلاب لشعبة علمي علوم وعلمي رياضة.

ويحصل طلاب علمي رياضة وعلمي علوم الحاصلين على ما بين 80 و 90% على منحة بنسبة 40% لتصل قيمة المصروفات 103.4 ألف جنيه، و77.5 ألف جنيه لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة وعلوم بمجموع أكبر من 90% وذلك بحصولهم على منحقة قدرها 55% من إجمالي المصروفات.

  • كلية الهندسة: تصل قيمة مصروفاتها للعام الدراسي 2023/2024، نحو 180.6 ألف جنيه، فيما يحصل جميع طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم وعلمي رياضة على خصم منحة بنسبة 30% لتصل قيمة المصروفات لـ 126.4 ألف جنيه.

ويحصل طلاب الثانوية العامة لشعبة علمي رياضة وعلوم والحاصلين على مجموعة ما بين 80 و90% على خصم منحة بنسبة 40% لتصل قيمة المصروفات الى 108.3 ألف جنيه، فيما يحصل طلاب الثانوية العامة شعبتي علمي علوم وعلمي رياضة والحاصلين على مجموع أكبر من 90% على خصم منحة نسبته 55% لتصل قيمة المصروفات إلى 81.27 ألف جنيه.

  • كلية تكنولوجيا الأعمال: تبلغ قيمة المصروفات الدراسية للكلية 164.2 ألف جنيه، وبعد خصم منحة 30% لطلاب دفعة الثانوية العامة لهذا العام تصل قيمة المصروفات الى 106.7 ألف جنيه.

ويحصل طلاب الثانوية العامة الحاصلين على 80 لـ 90% من قسم العلمي و 70 ل 80% من القسم الأدبي على تخفيض منحة بنسبة 40% لتصل قيمة المصروفات لـ 98.5 ألف جنيه، وتخفيض بنسبة 60% للحاصلين على الثانوية العامة بتقدير من 90% وأكثر من قسم العلمي ومن 80% وأكثر من قسم الأدبي لتصل قيمة المصروفات لـ 65.6 ألف جنيه.

  • كلية الفنون الرقمية والتصميم: تبلغ قيمة المصروفات الدراسية للكلية هذا العام، 189.2 ألف جنيه، وبعد تخفيض بنسبة 30% كمنحة لطلاب الثانوية العامة، تبلغ قيمة المصروفات 122.9 ألف جنيه.

ويحصل طلاب الثانوية العامة الحاصلين على 80 لـ 90% من قسم العلمي ومن 70لـ 80% من القسم الأدبى على خفض بقيمة 40% لتصل قيمة المصروفات لـ 113.5 ألف جنيه، فيما يتم تخفيض قيمة المصروفات بنسبة 60% لتصل القيمة الى 75.6 ألف جنيه لطلاب الثانوية العام قيم علمي الحاصلين على تقدير أكبر من 90% وقسم أدبي بتقدير أكبر من 80%.

وتوفر الدراسة في جامعة مصر للمعلوماتية، الحصول على ميزة تنافسية لسوق العمل المحلي والدولي، أهمها الشهادات المزدوجة مع أعلى الجامعات العالمية تصنيفًا، إضافة للدراسة على يد نخبة مختارة من أعضاء هيئة التدريس من كبري الجامعات المصرية والأجنبية، والاهتمام بالتدريب التقني والعملي بالتعاون مع الصناعة، مع تشجيع مهارات الطلاب في كافة النواحي الأكاديمية والابتكارية والبحثية، حيث يتواجد الحرم الجامعي داخل مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية بجانب العديد من مؤسسات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من المراكز البحثية، ومراكز التدريب المتخصصة وحاضنة أعمال للشركات الناشئة، ومقار للشركات المحلية والعالمية والمخطط تواجدها في مدينة المعرفة.

اقرأ ايضا: تعاون بين مايكروسوفت وجامعة مصر للمعلوماتية

تأسيس جامعة مصر للمعلوماتية

يذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي: (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم)، وتقدم 16 برنامجا تعليميا متخصصا لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وهندسة الالكترونيات والاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.