بعد الزلزال..شركات المحمول تتيح رسائل ومكالمات مجانية للمغرب

مكالمات مجانية للمغرب بسبب الزلزال
مكالمات مجانية للمغرب بسبب الزلزال

بدأت شركات المحمول في إتاحة لعملائها مجموعة من الرسائل نصية ومكالمات مجانية للمغرب أو في حال الاتصال بأرقام مغربية.

يأتي ذلك في محاولة لدعمهم للإطمئنان على ذويهم بالمغرب، بحسب ما أعلنته الشركات على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

زلزال قوي يضرب المغرب

كانت المملكة المغربية قد تعرضت لزلزال قوي بقوة  تسبب في وفاة وإصابة الألاف،  ريختر ما تسبب في مقتل أكثر من 1000 شخص وإصابة نحو 1300 شخص، وقدرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، الخسائر الاقتصادية المحتملة لزلزال المغرب المدمر، بنحو 2 %من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد البالغ نحو 130 مليار دولار، بحسب موقع سكاي نيوز.

اقرأ ايضا: كيف تعاملت الشركات مع زلزال تركيا ..وهل تعامل المغرب بالمثل؟

مكالمات مجانية للمغرب من شركات الاتصالات

واتاحت شركة اتصالات مصر من &e اسبوع مجانا لعملائها من المكالمات الصوتية للإطمئنان على ذويهم، فيما أتاحت شركة فودافون 3 أيام من مكالمات التجوال والدقائق المجانية من وإلى المغرب بداية من ظهر اليوم الأحد، وفقا لما أعلنته الشركة على صفحتها على فيسبوك.

أورنج هي الأخرى منحت عملائها مكالمات مجانية ولمدة 3 أيام لذويهم في المغرب بداية من غدا الأثنين 11 سبتمبر بحسب ما أعلنته الشركة على صفحتها على انستجرام.

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات “وي” عن إتاحة مكالمات مجانية لعملاء المحمول للاطمئنان على ذويهم في المغرب، وذلك بعد كارثة الزلزال التي ضربت البلاد في وقت متأخر من ليلة الجمعة. 

وكشفت الشركة المصرية للاتصالات “وي” عن إتاحة 15 دقيقة مجانية لعملائها، بمعدل 5 دقائق مجانية يومياً لمدة ثلاثة أيام وذلك بداية من الاثنين 11 سبتمبر الساعة الثانية عشرة ظهراً، وتأتي هذه الخطوة لدعم عملاء شركة “وي” في مصر للاطمئنان على ذويهم  في المغرب .