منصة Komandaz تتيح تقسيط تشطيب المنازل وأعمال الصيانة بدون فائدة.. ما القصة؟

منصة Komandaz تتيح تقسيط تشطيب المنازل وأعمال الصيانة بدون فائدة.. ما القصة؟
منصة Komandaz تتيح تقسيط تشطيب المنازل وأعمال الصيانة بدون فائدة.. ما القصة؟

منصة Komandaz المتخصصة في اتاحة خدمات التشطيب والتنظيف توفر للمستخدمين خدمات تقسيط تشطيب المنازل وأعمال الصيانة لمدة 6 أشهر بدون فائدة.

أعمال البناء والتشطيب صداع في رأس العملاء

الكثير من المستخدمين خاصة الشباب المقبل على الزواج، أو حتى الذين ينتقلون من سكن لآخر دائمًا ما يواجهون مشكلة ايجاد شركة المقاولات أو الجهة التى يثقون فيها لتتولى مهمة أعمال البناء والتشطيب.

فالأمر مرهق للغاية، ويحتاج لمتابعة وتفرغ في بعض الأحيان، حتى لا تحدث مشاكل خلال أعمال التنفيذ لأسباب قد تتعلق بعدم التزام الشركة بطلبات العميل في البناء وتشطيب المنزل.

من‏ ‏رحم‏ ‏الأزمات‏ ‏تُولد‏ ‏الفرص‏

هذه المقولة تنطبق تمامًا على منصة Komandaz، التى كانت مجرد فكرة وليدة بدأت في 2009، وقتها كان الأمر سيقتصر على توفير “ميجا شوب”  أوفلاين على مساحة 30 ألف متر لعرض كل مايتعلق بأعمال البناء والتأسيس التى يحتاجها العملاء.

ظلّت الفكرة في مناقشات مستمرة بين أصحابها، حتى جاءت الخطوة الأولى للإنطلاق في 2011، إلاّ أن قيام ثورة يناير أعادت الفكرة مجدداً للأدراج.

رامز هنري، رئيس مجلس إدارة تطبيق Komandaz
رامز هنري، رئيس مجلس إدارة تطبيق Komandaz

يقول رامز هنري، رئيس مجلس إدارة تطبيق Komandaz ظلّت الفكرة لمدة ثمانية سنوات تراودنا ونسعى لتطبيقها بين الحين والآخر، حتى جاء عام 2019، وقررنا وقتها بدء العمل مجدداً.

لكن جائحة كورونا كانت لنا بالمرصاد، وما شهده العالم خلال الجائحة من التباعد الإجتماعي جعل الجميع يترقب بحذر المتغيرات التى طرأت على العالم وأحدثت تغييرات جذرية جعلت الجميع يعتمد أكثر على التكنولوجيا.

فقررنا تغيير استراتيجية التدشين، وأعدنا ترتيب خططنا، وكانت الإنطلاقة الفعلية في 2022، إذ قررنا تدشين منصة الكترونية كبيرة تتضمن كافة الحلول والخدمات المتعلقة بأعمال التشطيب والأعمال المنزلية على حد سواء.

تابع: “نوفر للعملاء باقة متكاملة من الخدمات التى تبدأ من أعمال الانشاءات الأساسية للوحدات السكنية وحتى التشطيبات الكاملة، مروراً بالأعمال المنزلية البسيطة كالكهرباء والسباكة والنجارة”.

ماهي منصة Komandaz ؟

قال رامز هنري، فور الانطلاق بدأت خدماتنا في الانتشار والتوسع بصورة لم نكن نتوقعها، إذ تم تقديم خدمات التشطيب والتنظيف لـ 35 ألف عميل في 2022 بحجم أعمال تجاوز الـ 70 مليون جنيه، مبينًا أن Komandaz وضعت ضمن خططها الوصول بحجم أعمالها إلى 1.5 مليار جنيه خلال 2023.

ويوفر تطبيق Komandaz سلسلة من الخدمات المتنوعة تتضمن أعمال التشطيب الداخلي والخارجي والمعماري وخدمات التأسيس.

بالإضافة لخدمات الأعمال المنزلية والتى تشمل النظافة والسباكة والكهرباء وغيرها من الأعمال الخدمية التى يحتاجها كل منزل .

تشمل التشطيبات الداخلية التى تقدمها المنصة أقسامًا فرعية، تتضمن التصميم الداخلي، وتشطيب الأرضيات الخشبية والبلاط والأسطح الصلبة، وتجليد الجدران بالخشب وتجليد جيبسمبورد وتجليد بلاط والسقف الساقط والطلاء والجبس والديكور.

للاطلاع على خدمات تطبيق Komandaz بالتفصيل من هنا 

في حين يتيح التطبيق الخدمات المعمارية، من الرسم الهندسي وحتى تسليم الكامل للوحدات السكنية.

وبالحديث عن أماكن اتاحة الخدمة في مصر أوضح هنري أن خدماتهم متاحة حاليًا في القاهرة والجونة والساحل، وأنهم يستهدفون الوصول لـ 120 ألف عميل في 2023.

بالإضافة إلى التوسع في منطقة الخليج نهاية العام المقبل، مبيناً أن منصته أبرمت تعاقدات جديدة بلغت قيمتها 400 مليون جنيه خلال يناير وفبراير الماضيين.

التحديات التى تواجه منصة Komandaz

أوضح أن أبرزها تغيير أسعار الخامات ، إلا أنهم يتغلبون عليها بالاتفاقيات التى عقدتها منصته مع العديد من الشركات الكبرى بالسوق المحلي والتى اتاحت لهم الحصول على تسهيلات خففت من وطأة زيادة الأسعار على العملاء.

تابع: ” Komandaz المنصة الوحيدة في الشرق الأوسط التى تتيح للعملاء ضمان لمدة عام على كافة الخدمات التى يوفرونها”.

الخدمات المنزلية

وعن الخدمات المنزلية التى تشمل أعمال التنظيف والصيانة وغيرها أكد أنهم يختارون العمالة الجيدة بدقة وفقاً لمعايير محددة تتعلق بالجودة والسلامة .

أشار أن لديهم حاليًا 35 صنايعي يحملون شعار المنصة، ويقدمون خدماتهم من خلالها.

خدمة التقسيط

أشار هنري أن Komandaz تتيح أيضًا للعملاء خدمة التقسيط لكافة خدماتها لمدة 6 أشهر بدون فائدة عبر جميع البنوك وشركة “فاليو”، بدءًا من الأعمال المنزلية البسيطة ومنها أعمال الصيانة وحتى تشطيبات المنازل.