اختفاء منصة HOGGPOOL واتهامات تطاردها بالاستيلاء على 6 مليارات جنيه

طلب إحاطة للحكومة بسبب استيلاء منصة HOGGPOOL على 6 مليارات جنيه
طلب إحاطة للحكومة بسبب استيلاء منصة HOGGPOOL على 6 مليارات جنيه

اختفاء منصة HOGGPOOL التي تعتمد بشكل أساسي على الربح من الإنترنت بعد اتهامات تطاردها من الضحايا بالاستيلاء على 6 مليارات جنيه.

اختفاء منصة HOGGPOOL

خلال الساعات القليلة الماضية انتشرت استغاثات متعددة من ضحايا منصة HOGGPOOL بعد غلق التطبيق فجاءة وتبخر مبالغ تقدر قيمتها بنحو 6 مليارات جنيه.

ماهي منصة HOGGPOOL ؟

منصة HOGGPOOL هي بلات فورم جديدة ظهرت حديثًا في مصر، وتعتمد بشكل أساسي على الربح من الإنترنت من خلال قيام المستخدم بتسجيل حساب عبر المنصة، ثم شحنه بمبلغ يبدأ من 10 دولارات.

ثم بعدها يقوم بشراء آلات لتعدين العملات الرقمية بشكل سحابي ليحصل على الأرباح من هذه الآلات، وذلك من خلال ربط أجهزة التعدين بالتطبيق.

يمكن للجميع استئجار التعدين عبر الإنترنت، ويقوم نظام AI بتبادل العملة المشفرة ويتم إرسال دولاراتهم الأمريكية إلى حساب Hoggpool يوميًا.

تعرف على وسائل الربح الأساسية لمنصة HOGGPOOL من هنا

5 أسباب تجعلها مثار للشبهات

  • تقول منصة HOGGPOOL إنها بدأت نشاطها عام 2013، وفي وسائل التواصل الاجتماعي تؤكد أنها بدأت نشاطها في 2019، إلا أن هذه التواريخ غير دقيقة ومتضاربة لأنه لم يكن للشركة أي وجود على الإنترنت قبل عام 2022.
  • رغم انتشارها نسبيًا بين الشباب، إلا أن وجود الشركة الفعلي على الإنترنت يعتبر ضعيفًا للغاية.، كما أن موسوعة ويكيبيديا لا تقدم أي وصف أو تعريف لهم، وهذا أمر يشير إلى حداثتها.
  •  حسابات المنصة على مواقع التواصل الاجتماعي لا تحمل نفس الهوية البصرية للموقع الإلكتروني وبتم تغيير الصفحات باستمرار وأكبرها يبلغ عدد مشتركيه 7600 مشترك .
  • دومين الشركة تم تسجيله على الإنترنت في منتصف أغسطس عام 2022، أي أنه جديد للغاية مقارنة بشركة تقول أنها انطلقت في 2013 أو حتى 2019، بالإضافة إلى أن تاريخ انتهاء الدومين هو 14 أغسطس 2023، أي أنهم قاموا بتسجيل الدومين لمدة سنة فقط. لكن عادة ما تقوم الشركات بتسجيل الدومين لفترات أطول من ذلك.
  • يتم إلزام المستخدمين بتسجيل الدخول بشكل يومي على المنصة بعد الاشتراك، وتطلب منك أيضًا تشغيل آلة التعدين بشكل يومي لتحصيل الأرباح، وهو أمر قد يبدوا غريباً لأنه عكس ما تدعيه المنصة بأن التعدين يعمل بمفرده وبشكل أتوماتيكي .