نهضة مصر تستثمر في الحضانات التعليمية وتستهدف 25 حضانة

داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة نهضة مصر للنشر

قالت داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة نهضة مصر للنشر، إن الشركة لديها نحو 13 شركة منهم 9 شركات متخصصة في التعليم منهم شركة بالسعودية و 8 في مصر.

اقرأ ايضا: شراكة استراتيجية بين نهضة مصر والعبيكان للتوسع في التعليم الرقمي

أضافت لـ تيك ريفيو على هامش مشاركتها بمعرض جيتكس جلوبال دبي 2023، أن الشركة تعمل حاليا على تأسيس مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية كنوع من توسعها في الاستثمار بالتعليم الفني.

وقالت إن الشركة بدأت الاستثمار في الحضانات بالتعاون مع أحدى الشركاء، وستبدأ المرحلة الأولى من الاستثمار بـ 10 حضانات على مستوى القاهرة الكبرى مستهدفين زيادتهم إلى 25 حضانة خلال عامين، كذلك تعمل الشركة على الاستثمار في المدارس بالتعاون مع الصندوق السيادي.

استثمار جديد لنهضة مصر

أوضحت أن شركة “نهضة مصر لريادة الأعمال” تشارك هذا العام في فعاليات جيتكس دبي، وهي شركة رأس مال مخاطر، وتستثمر في أكثر من 14 شركة ناشئة.

وكشفت عن الاقتراب من إتمام استثمار جديد في شركة ناشئة بالسوق الأفريقي، لتلبي رؤية الشركة بالتوسع في استثماراتها بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضحت أنه رغم التحديات التي تواجه رواد الأعمال والشركات الناشئة، وتراجع سوق الاستثمار بالتعليم عالميا بنسبة 70% تقريبا خلال هذا العام، إلا أن 5 شركات ضمن المحفظة الاستثمارية لـ نهضة مصر لريادة الأعمال، أغلقوا جولات استثمارية جديدة من مستثمرين أجانب.

وبحسب إبراهيم ضخت شركة نهضة مصر لريادة الأعمال استثمار بقيمة 400 ألف دولار في شركة “كرافتي” الناشئة والتي تقدم خدمات تدريب وتأهيل وتسويق لأصحاب المهن والحرف اليدوية.

وقالت إن الشركة تعمل على حاليا على توظيف الذكاء الاصطناعي في دورة العمل ما قد يساهم في توفير نحو 60% من المجهود المبذول في العمل.

اقرأ ايضا: مدعوم بالذكاء الاصطناعي..كيف تطور كتاب الأضواء في عصر التحول الرقمي