لأول مرة منذ العقوبات الأمريكية.. إيرادات الأعمال في هواوي تكنولوجيز تعود للنمو

هواوي توظف ابتكاراتها الرقمية والمتطورة نحو مستقبل أكثر استدامة لمصر
هواوي توظف ابتكاراتها الرقمية والمتطورة نحو مستقبل أكثر استدامة لمصر

كشفت هواوي تكنولوجيز عن عودة أعمالها الاستهلاكية التي تشمل الهواتف والسيارات الكهربائية للنمو للمرة لأولى منذ فرض العقوبات الأمريكية.

ايرادات الأعمال في هواوي تكنولوجيز تعود للنمو

ارتفعت إيرادات الأعمال الاستهلاكية بشركة هواوي تكنولوجيز بنسبة 2.2% في النصف الأول من العام على أساس سنوي إلى 103.5 مليار يوان (14.4 مليار دولار).

كما ارتفعت إيرادات مجموعة هواوي 3.1% إلى 310.9 مليار يوان في الأشهر الستة الأولى من العام.

جدير بالذكر أنه على الرغم من أن هواوي تكنولوجيز شركة خاصة إلا أنها تكشف عن بياناتها المالية الرئيسية بصورة منتظمة بشكل طوعي.

وجاءت تلك النتائج في أعقاب الجهود التي تبذلها هواوي تكنولوجيز للتغلب على العقوبات الأمريكية من خلال إنعاش أعمالها في مجال الجوالات والتنويع في صناعات جديدة بما في ذلك الحوسبة السحابية والسيارات الكهربائية.

في سياق آخر أعلنت هواوي كلاود HUAWEI CLOUD عن طرح نظام Pangu 3.0 للذكاء الاصطناعي المدعوم بالقدرات السحابية لدعم القطاع الصناعي.

وأطلق النظام الجديد مع مجموعة خدمات أسيند Ascend السحابية للذكاء الاصطناعي المدير التنفيذي لشركة هواوي والرئيس التنفيذي لـ”هواوي كلاود” خلال الكلمة الافتتاحية لمؤتمر هواوي العالمي للمطورين، موضحاً بأن النظام الجديد يستهدف الإسهام في تمكين عملاء وشركاء مختلف الصناعات من الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي لتعزيز النمو التحولي عبر قطاعات مختلفة.

نظام Pangu 3.0

تعتبر نماذج Pangu 3.0 أنظمة متكاملة من النماذج المدربة مسبقًا يمكنها التكيف بسرعة لتلبية متطلبات سيناريوهات محددة ضمن مختلف الصناعات والمساهمة في التغلب على التحديات المعقدة.

ومن خلال تسخير مجموعات ضخمة من البيانات الشاملة واستخدام خوارزميات التعلم الآلي، يعتبر طرح نظام Pangu 3.0 الجديد بداية عهد جديد لتحقيق ثورة جديدة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات كالتنبؤ بالطقس وتطوير الأدوية وتحديد الأعطال في قطارات النقل وقطاع التعدين وغيرها الكثير من سيناريوهات الأعمال المحددة في مختلف القطاعات.

وقال تشانغ: “التزامنا بالتركيز على استراتيجية دعم أعمال الصناعات بقدرات الذكاء الاصطناعي أثمر عن طرح نظام استثنائي جديد  سيعيد صياغة مستقبل أعمال كافة الصناعات.

ونحن على ثقة بأن النظام الجديد سيسهم بمنح كافة الصناعات والمشاريع فرصة الحصول على مساعد ذكي خاص بهم، مما سيزيد من إنتاجيتهم وكفاءة أعمالهم”.

وكانت مجلة ساينس جورنال نيتشر العلمية المرموقة قد نشرت مؤخراً ورقة بحثية تصف القدرات الهائلة التي يتمتع بها الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالطقس. وتناولت الورقة الكيفية التي اعتمدها فريق Pangu للتنبؤات الجوية من هواوي لتطوير نظام ذكاء اصطناعي عالمي ودقيق ومضبوط للتنبؤ بالطقس يعتمد على التعلم العميق باستخدام بيانات على مدار 43 عامًا.