بوسطة تكنولوجي Bosta تخطط لجولة تمويلية جديدة وفتح 5 أسواق خارجية خلال 3 سنوات

Bosta
Bosta

بوسطة تكنولوجي Bosta المتخصصة في توصيل الشحنات لشركات التجارة الإلكترونية في مصر تخطط لجولة تمويلية جديدة وفتح 5 أسواق خارجية خلال 3 سنوات.

خطط بوسطة تكنولوجي Bosta

أعلنت شركة بوسطة تكنولوجي Bosta، عن التوسع في تقديم خدماتها في الشرق الأوسط وإفريقيا خلال الفترة المقبلة.

وذلك من خلال استراتيجية موسعة يقودها المهندس عمر يغمور الذي انضم لفريق عمل بوسطة تكنولوجي Bosta كمديراٌ تنفيذياٌ للنمو والتطوير والتطوير (CGO)ليقود مرحلة النمو والتوسع بالشركة لتصبح لاعباٌ اقليمياٌ في مجال النقل والشحن والعمليات اللوجيستية.

ويتمتع عمر بأكثر من 10 سنوات من الخبرة في بناء وقيادة فرق العمليات في الشركات الناشئة ذات النطاق التشغيلي الكبير.

وقبل انضمامه لشركه بوسطة تكنولوجي شغل عمر يغمور منصب المدير التنفيذي للعمليات، وتميز الأعمال ، وتطوير الأعمال ، ووظائف تجربة العملاء في Fetchr.

وهي إحدى الشركات الناشئة الواعدة وذات النمو الأعلى في الشرق الأوسط والتي تعمل في 6 دول (مصنفة رقم واحد من قبل Forbes في عام 2017).

قال المهندس محمد عزت الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بوسطة تكنولوجي Bosta خلال المائدة المستديرة التي عقدتها الشركة أمس الثلاثاء: “يعد حل مشكلة التوصيل لشركات التجارة الإلكترونية أمرًا بالغ الأهمية لنمو أعمال التجارة الإلكترونية في مصر والشرق الأوسط.

وكشركة، نحن ملتزمون بمساعدة قطاع التجارة الإلكترونية على النمو من خلال توفير التسليم السريع والجودة والخدمة الاستثنائية.

مع الحرص على تقديم أسعار تنافسية لمساعدتهم في الحصول على هامش ربح أفضل وبالتالي تحقيق معدلات ربح أعلى.

وكشف المهندس محمد عزت عن تنفيذ شركة بوسطة تكنولوجي Bosta حاليًا جولة تمويلية جديدة هي الأكبر في تاريخها وسوف يستخدم التمويل الناتج عنها في افتتاح 5 أسواق دولية جديدة خلال عامين.

وأشار  عزت الي ان اجمالى عدد الجولات التمويلية التى اجرتها الشركة منذ بداية عملها فى مصر بلغت نحو 3 جولات تمويلية.

الأولى كانت بقيمة نصف مليون دولار وتمت من قبل مستثمرين أجانب ومصريين في حين جاءت الجولة التمويلية الثانية مع عدة جهات أبرزها شركة دي بي دي DBD التابعة لهيئة البريد الفرنسية.

وأخيراً جولة تمويلية بالشراكة مع عدة مستثمرين من المنطقة العربية والولايات المتحدة الامريكية ابرزهم سيلكون باديا Silicon Badia .

بوسطة تكنولوجي Bosta تخطط لجولة تمويلية جديدة وفتح 5 أسواق خارجية خلال 3 سنوات
بوسطة تكنولوجي Bosta تخطط لجولة تمويلية جديدة وفتح 5 أسواق خارجية خلال 3 سنوات

بوسطة تكنولوجي Bosta وجولة تمويلية رابعة

أوضح عزت أن الشركة تعمل حاليًا على جولة تمويلية رابعة ستكون الأكبر ضمن جولاتها التمويلية السابقة تستهدف منها تمويل توسعاتها الخارجية بالأسواق التى تعتزم الشركة اقتحامها الفترة المقبلة.

من جانبه قال المهندس أحمد جابر الشريك المؤسس والمدير التنفيذي للتقنية بشركة بوسطة تكنولوجي Bosta ، إن الشركة تمتلك حاليًا نحو 3500 عميل نشط في مصر.

حيث يتم توصيل 300 ألف شحنة شهريًا، وتستهدف الشركة توصيل نحو 5 ملايين شحنة خلال العام 2021 .

وأضاف جابر ان أول أستثمار حصلت عليه شركة بوسطة بدأ بنحو 200 ألف دولار من شركة نمو كابيتال الاماراتية وذلك بنهاية العام 2016.

واشار إلى اأن الشركة أجرت العديد من التجارب حول توصيل المنتجات بشكل أسرع ، مشيراً إلى أن القيمة المضافة التي تختص بها بوسطة تكنولوجي هو أعتماد التكنولوجيا فى التوصيل السريع للمنتجات بشكل أكبر من المنافسين في اليوم التالي لاي مكان فى مصر وبنسبة 90% من المناطق في مصر، من خلال تطبيق يساعد العميل علي تتبع شحنته.

وأشار جابر إلى أن الشركة تمتلك نحو 19 نقطة في مصر يتم استخدامها لتوصيل المنتجات، في حين بدأت الشركة عام 2016 بنحو 3 موظفين لتصل الى 220 موظف حاليًا.

مشيراً إلى عدد المندوبين تخطي حاليًا 500 مندوب، ويتم التوصيل لكافة شركات التجارة الالكترونية مثل سوق كوم،جوميا،نون بالاضافة الى العلامات التجارية المعروفة والبراند المتنوعة وحتي اصحاب المشروعات الصغيرة علي مواقع التواصل الاجتماعي.

موضوعات نرشحها لك:

ماهي شركة “GoodsMart” التي جمعت 3.6 مليون دولار ؟

كل ماتريد معرفته عن تسريب بيانات تطبيق Clubhouse

التوسع في السعودية والإمارات

من جانبه قال المهندس عمر يغمور مدير النمو والتطوير بشركة بوسطة تكنولوجي Bosta ، إن الشركة تستهدف التوسع في عدد من بلدان الشرق الاوسط و أفريقيا.

وعلى رأسها المملكة العربية السعودية،الإمارات العربية المتحدة،الكويت ،كينيا والمغرب فى اطار خطتها التوسعية فى السوق الخليجية وأفريقيا.

وأشار يغمور أن خطوة شركة بوسطة للتوسع في السعودية خلال بداية العام المقبل 2022، جاء بعد دراسة السوق السعودي التى أكدت على سرعة نمو التجارة الالكترونية في السعودية.

بين يغمور أن أستراتيجية الشركة للتوسع في باقي الدول الخليجية كالامارات والكويت ستتم خلال عامين الى ثلاث اعوام مقبلين .