أي المناطق مغطاة بأكبر عدد من أبراج الجيل الخامس حول العالم؟..خريطة تفاعلية

هناك العديد من أبراج الجيل الخامس شرعت الدول في بنائها مؤخرا، وبحسب خريطة تفاعلية لـ “سبيد تيست” يوجد نحو 84.4 ألف شبكة الـ5G حول العالم.

خريطة انتشار أبراج الجيل الخامس
خريطة انتشار أبراج الجيل الخامس

أوروبا تسيطر على أبراج الجيل الخامس

واستحوذت قارة أوروبا على العدد الأكبر من شبكات الجيل الخامس بحسب الخريطة التفاعلية، حيث تجاوز عدد أبراج المحمول المزودة بتقنية الـ 5G في أوروبا 40 ألف برج.

تركزت أغلب أبراج المحمول المزودة بالجيل الخامس بالقارة العجوز في دول ألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا.

حيث بلغ عدد أبراج المحمول المزودة بشبكة الجيل الخامس في ألمانيا نحو 15 ألف برج، و 22 ألف في فرنسا و 3.1 ألف في المملكة المتحدة، و 2.6 ألف في أسبانيا.

وبحسب الخريطة التفاعلية تستحوذ فنلندا على أكثر من 446 برج محمول يقدم خدمات الجيل الخامس.

جاءت قارة أمريكا الشمالية في المرتبة الثانية من حيث توزيع أبراج المحمول المزود بتقنية الجيل الخامس، حيث تجاوزت عدد أبراج الجيل الخامس بها 30 ألف برج.

جنوب أفريقيا أولا في القارة السمراء

في قارتنا السمراء لا يوجد انتشار كاف لشبكة الجيل الخامس مقارنة بالقارات الأخرى، حيث لا يتجاوز عدد شبكات الجيل الخامس بالقارة الأفريقية 60 برج، منهم 57 برج جيل خامس في جنوب أفريقيا و 3 في كينيا و 2 في مدغشقر وبرج في توجو.

بينما لا يوجد أي دولة من دول الشمال الأفريقي مزودة بشبكات الجيل الخامس بما فيهم مصر.

موضوعات نرشحها لك:

هذه هي كلمات السر الأكثر انتشارا في عام 2021

مصر تتقدم 5 مراكز في مؤشر سرعات الإنترنت عالميا

الولايات المتحدة الأمريكية الأكبر في انتشار أبراج الـ 5G

تسيطر الولايات المتحدة الأمريكية على العدد الأكبر من أبراج المحمول المزودة بالجيل الخامس في قارة أمريكا الشمالية، حيث تبلغ عدد شبكات الجيل الخامس بها أكثر من 34 ألف برج.

فيما لا تتجاوز عدد شبكات الجيل الخامس في جارتها كندا أكثر من 100 برج.

في أمريكا الجنوبية شبكات الجيل الخامس هي الأخرى ليست منتشرة بالصورة الكافية ولكنها لازالت أفضل من القارة السمراء.

حيث لم تتجاوز عدد أبراج المحمول المزودة بتقنية الجيل الخامس 250 برج، يقع أغلبهم في جزيرة بورتوريكو التابعة للولايات المتحدة الأمريكية.

بينما يوجد في البرازيل قرابة الـ 22 برج  و 8 أبراج في أوروجواي، بينما تتوزع الأبراج المتبقية على ترينيداد وتوباجو وفنزويلا وكولومبيا وبيرو وباراجواي.

على جانب أخر تتمتع دولة أستراليا والتي تعد قارة بمفردها، بانتشار نحو 3.5 ألف برج محمول مزود بتقنية الجيل الخامس.

الصين ليست الأكبر في شبكات الجيل الخامس بآسيا!

في القارة الصفراء “آسيا” أظهرت الخريطة التفاعلية وجود ما يقرب من 350 برج محمول مزود بتقنية الجيل الخامس في الصين، رغم أنها الدولة المصدرة لهذه التقنية عبر شركتها “هواوي” والتي تعد الأكبر بالعالم بهذا المجال.

تايلاند هي الأكبر بقارة آسيا من حيث انتشار شبكات الجيل الخامس، حيث يوجد بها أكثر من 396 برج محمود مزود بتقنية الجيل الخامس، بينما يوجد نحو 234 برج في الكويت وما يقرب من 200 برج بالسعودية.

للتعرف عن قرب على توزيع شبكات الجيل الخامس حول العالم، يمكنك مشاهدة الخريطة التفاعلية عبر هذا الرابط :https://www.speedtest.net/ookla-5g-map