أمازون تضغط على السائقين لمواصلة تسليم الطرود وسط إنذارات الإعصار

أمازون تمارس سياسات عمل غير أنسانية
أمازون تمارس سياسات عمل غير أنسانية

أبلغت أمازون في ولاية إلينوي الأمريكية السائقين بمواصلة تسليم الطرود حتى بعد تحذير صفارات الإنذار من خطر قادم، بحسب رسالة من أحد السائقين.

هذا وفقًا للقطات التي شاركتها بلومبرج هذا الأسبوع والتي توثق تبادلًا قيل إنه حدث يوم الجمعة الماضي قبل وقت قصير من ضرب إعصار مستودع امازون في إدوارد سفيل، إلينوي، مما أدى إلى انهيار هيكلي وستة وفيات.

أمازون تجبر السائقين على العمل وسط الأعصار

قال المرسل في رسالة أُرسلت في الساعة 7:08 مساءً من ذلك المساء: “استمر في القيادة”. “لا يمكننا مجرد الاتصال بالناس للحصول على تحذير ما لم تطلبنا أمازون القيام بذلك.”

بعد أن طُلب منها “الاستمرار في الولادة” مرة ثانية بعد حوالي نصف ساعة، قال السائق إنها تريد العودة حفاظًا على سلامتها. “إذا نظرت إلى الرادار، فإن أسوأ ما في العاصفة سيكون فوقي مباشرة في غضون 30 دقيقة.” لهذا ، قيل لها إنها ستفقد وظيفتها إذا عادت.

طرد السائقين الرافضين للعمل وقت الإعصار

قال المرسل: “إذا قررت العودة مع الطرود الخاصة بك، فسيتم النظر إليها على أنك ترفض مسارك، والذي سينتهي في النهاية بعدم حصولك على وظيفة تأتي صباح الغد”. 

قال السائق صاحب الرسالة “أنا عالق حرفيا في هذه الشاحنة اللعينة بدون مكان آمن للذهاب إليه مع إعصار على الأرض”.

أعاد السائق رسالة قبل أن يطلب منه أن يحتمي في مكانه.

في بيان لـ Bloomberg، قالت أمازون إن المرسل لم يتبع إرشادات السلامة. وقالت الشركة أيضًا إنها تحقق في الحادث وأن السائق بأمان. 

موضوعات نرشحها لك:

طريقة معاينة الرسائل الصوتية على واتساب قبل ارسالها

جوجل تحذر موظفيها بعقاب صارم بسبب لقاح كورونا

هذا هو النص الكامل للبيان الذي شاركته الشركة:

“كان هذا وضعًا متطورًا عبر منطقة جغرافية واسعة، وللأسف لم يتبع المرسل التابع لشريك خدمة التوصيل ممارسات السلامة القياسية، كان يجب أن يوجه هذا المرسل السائق على الفور للبحث عن ملجأ عندما أبلغ السائق عن سماعه صفارات الإنذار من الإعصار.

أثناء إجراء تبادل الرسائل النصية هذا، كان فريق أمازون المحلي يضمن قيام كل شريك في خدمة التوصيل بتوجيه سائقيهم إلى المأوى في مكانهم أو البحث عن مأوى ونصحهم بالتوقف عن التسليم في المساء.

 يسعدنا أن السائق آمن ونستخدم الدروس المستفادة من هذا الحادث لتحسين سياساتنا وإرشادات شركاء خدمة التوصيل والسائقين.

 يجب ألا يكون المرسل قد هدد توظيف السائق تحت أي ظرف من الظروف، ونحن نحقق في التفاصيل الكاملة لهذا الحادث وسنتخذ أي إجراء ضروري”.

سياسات عمل سيئة من أمازون

أدت سياسات أمازون إلى العديد من الحوادث حيث كان من المتوقع أن يعمل العمال حتى أثناء الطقس القاسي. 

في سبتمبر، تسبب المنخفض الاستوائي Ida في حدوث فيضانات واسعة النطاق في جميع أنحاء مدينة نيويورك، أبقت أمازون مستودعاتها مفتوحة. 

في عام 2017، أخبر السائقون بريان مينيجوس من Engadget، ثم كتبوا لـ Gizmodo، أنهم قاموا بتسليم الطرود في أعقاب إعصار إيرما مباشرة.

تشتهر الشركة أيضًا بإبقاء منشآتها مفتوحة حتى في درجات الحرارة الشديدة. خلال موجة الحر التاريخية التي ضربت شمال غرب المحيط الهادئ في الصيف الماضي، اضطر الموظفون إلى العمل حتى مع اقتراب درجات الحرارة داخل أحد مرافق الشركة من 90 درجة مئوية.

تحقق إدارة السلامة والصحة المهنية الأمريكية في انهيار المستودع في إلينوي. وفقًا للموظفين الذين تحدثوا إلى بلومبرج، فإن المنشأة لم تجري أي تدريبات قبل الإعصار الذي كان من شأنه أن يجهزهم للطوارئ.