أوبر و hsbc يطلقان برنامج “فليكسباي”.. وداعًا لرفض الكابتن رحلات الدفع بالفيزا

أوبر و hsbc يطلقان برنامج المحافظ الرقمية "فليكسباي".. وداعًا لرفض الكابتن رحلات الدفع بالفيزا
أوبر و hsbc يطلقان برنامج المحافظ الرقمية "فليكسباي".. وداعًا لرفض الكابتن رحلات الدفع بالفيزا

أوبر و hsbc أطلقا برنامج فليكسباي Flexpay، وهو برنامج دفع الكتروني يتيح للسائقين الوصول السريع لـ 100% من أرباحهم عبر المحافظ الرقمية.

أوبر و hsbc يطلقان برنامج “فليكسباي”

تُعد شراكة أوبر وإتش إس بي سي لإطلاق فليكسباي جزءًا من مهمة أوبر لإيجاد حلول مبتكرة باستمرار لاستخدام التكنولوجيا لتلبية الاحتياجات المحلية.

وتعد أيضًا جزءاً من التزام أوبر طويل المدي تجاه السائقين، فإن تفعيل برنامج فليكسباي سوف يوفر نسبة تصل إلى 5% من أرباح السائقين من خلال توفير طريقة ملائمة وفعالة عبر المحافظ الرقمية من حيث التكلفة للوصول لهذه الأرباح وزيادة السيولة لديهم.

ولا يشترط برنامج فليكسباي أن يكون لدى الكابتن محفظة في بنك hsbc ، فالبرنامج يوفر حلاً يستطيع من خلاله الكابتن الحصول على أمواله الموجودة في محفظته بشكل يومي دون الانتظار لأسبوع أو أكثر .

وتعليقًا علي إطلاق فليكسباي، قالت أنابيل دياز، النائب والمدير العام الإقليمي لـ”أوبر” في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “نحن نعمل على توفير حلول أكثر شمولاً من الناحية المالية للسائقين على المنصة لدعمهم خلال هذه التحديات الاقتصادية.

وذلك أيضًا لإنجاز تحقيق الشمول المالي، بما يتماشى مع استراتيجية الشمول المالي للفترة من 2022 إلى 2025 التي أعلنها البنك المركزي المصري وما يتماشى أيضاً مع رؤية مصر 2030″.

أضافت دياز: “تعد مصر واحدة من أسرع أسواق أوبر نموًا في العالم، وهذا النمو يدفعنا إلى الابتكار والعمل على توفير تجربة ملائمة للسائقين على المنصة، ولهذا السبب أطلقنا بفخر برنامج فليكسباي لإتاحة وصول السائقين للأرباح عن طريق المحافظ الرقمية لأول مرة عالميًا من مصر”.

تعرف على أسعار خدمات أوبر بالقاهرة والأسكندرية بالتفصيل من هنا 

الخبرة الرقمية لبنك hsbc

قال تود ويلكوكس، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك hsbc مصر، معلقًا علي إطلاق فليكسباي: “من خلال الاستفادة من الخبرة الرقمية والشبكة العالمية الواسعة لبنك إتش إس بي سي، قمنا بتطوير بنية تحتية مبتكرة ومرنة للدفع الإلكتروني، لإتاحة صرف سريع وآمن لـمدفوعات السائقين الذين يستخدمون منصة أوبر. وسيسهل ذلك عمليات الدفع الإلكتروني بمرونة وسرعة، مما يساعد أوبر على إدارة عمليات النقد آليًا” .

وأضاف تود: “نحن نتيح قوة بنك إتش إس بي سي العالمية في جيب كل عميل من خلال خدمات مصرفية رقمية أبسط وأكثر ذكاءً وأمانًا”.

أوبر و hsbc يطلقان برنامج "فليكسباي"..  وداعًا لرفض الكابتن رحلات الدفع بالفيزا
أوبر و hsbc يطلقان برنامج “فليكسباي”.. وداعًا لرفض الكابتن رحلات الدفع بالفيزا

زيادة اسعار خدمات اوبر

زيادة اسعار خدمات اوبر 2023

وقالت أوبر إنها راجعت الأسعار وأنها تأمل أن يساهم تعديل الاسعار في تخفيف الضغوط الاقتصادية التي يواجهها الكباتن، مع ضمان استمرار ملايين الركاب في التنقل حول المدن بتكلفة معقولة وبدون ضغوط.

سعر فتحة العداد

وفقاً للأسعار الجديدة فقد رفعت أوبر سعر فتحة العداد في خدمة أوبر اكس بالقاهرة لـ 12 جنيهًا، وأصبح الحد الأدنى للرحلة أصبح 20 جنيهًا، و3 جنيهات و10 قروش لكل كيلو متر، و 55 قرشًا لكل دقيقة انتظار.

في حين ارتفع الحد الأدنى للرحلة في خدمة أوبر اكس سيفر 18 جنيهًا و 9 جنيهات لفتحة العداد و275 قرشا لكل كيلو متر و55 قرشا لكل دقيقة انتظار.

ووصل سعر فتحة العداد الجديدة في خدمة uber كومفرت لـ 15 جنيهًا و25 جنيه الحد الأدنى للرحلة و4 جنيهات و52 قرشًا لكل كيلو متر و70 قرشا لكل دقيقة انتظار.

أسعار خدمات اوبر في الإسكندرية

الأمر نفسه تم تطبيقه في محافظة الإسكندرية، إذ ارتفع سعر فتحة العداد في خدمة أوبر اكس ليصل إلى 10 جنيهات، والحد الأدني للرحلة هو 18 جنيها و3 جنيهات و30 قرشا لكل كيلو متر Per Min و50 قرشًا لدقيقة الانتظار.

في حين uber اكس سيفر، يصل سعر فتحة العداد بالإسكندرية إلى 9 جنيهات و 16 جنيه سعر الحد الأدنى للرحلة و285 قرشا لكل كيلو متر و44 قرشا لكل دقيقة انتظار.

في شأن متصل أعلنت uber في سبتمبر الماضي عن خطوات تحسين مستوى الأمان عبر التطبيق من خلال إطلاق خاصية الاطمئنان على سلامة الركاب الجديدة.

ميزات أمان جديدة

ستساعد خاصية الاطمئنان على سلامة الركاب على إكمال الملف التعريفي الخاص بالسلامة في التطبيق.

وذلك من خلال تشغيل واستخدام خصائص “إضافة جهات الاتصال الموثوقة” و “التحقق عن طريق رقم التعريف الشخصي” و “التحقق من الرحلة” المتوفرة داخل التطبيق.

اوبر في سطور

إن مهمة uber هي خلق الفرص من خلال التنقل. لقد بدأنا في عام 2010 لحل مشكلة بسيطة وهي كيف يمكن الحصول على وسيلة مواصلات بنقرة زر.

وبعد تقديم أكثر من مليارات الرحلات، نقوم بتصميم منتجات لتقريب الأشخاص من الوجهة التي يريدون الوجود فيها.  وتعد uber منصة تتيح للعالم إمكانيات جديدة من خلال تغيير طريقة تحرك الأشخاص والطعام والأشياء عبر المدن.