الأخبارالرئيسية

جوجل تفصل عمرو عوض الله نائب رئيس علاقات المطورين بحجة معاداة السامية

طردت Google عمرو عوض الله ، نائب رئيس علاقات المطورين في Google Cloud، بحجة معاداة السامية وفقا لشكوى عدد من الموظفين بالشركة.

وكان عدد من الموظفين قد اشتكوا من بيان LinkedIn الأخير قد نشره عمرو عوض الله، والذي اعترف فيه بأن لديه تاريخًا من معاداة السامية.

كتب إيال مانور، نائب رئيس قسم الهندسة والمنتجات في Google Cloud، في رسالة بريد إلكتروني داخلية حصلت عليها CNBC: “أردت أن أشارك أن اليوم هو آخر يوم لـ عمرو عوض الله في Google”. “سارية على الفور ، ستقدم مؤسسة Cloud DevRel تقريرًا إلى Ben Jackson ، الذي سيقدم تقريرًا إلى Pali Bhat.”

لماذا فصلت جوجل عمرو عوض الله؟

كتب عوض الله ، الذي انضم إلى الشركة في عام 2019 ، منشورًا على موقع LinkedIn يبلغ 10000 كلمة في يونيو ، بعنوان “نحن واحد”. كما نشر نائب الرئيس السابق مقطع فيديو مدته ساعتان يقرأ فيه مقالته على موقع يوتيوب.

قال عوض الله في الفيديو الذي تسبب في فصله “كرهت الشعب اليهودي ، كل الشعب اليهودي! وينصب التركيز هنا على الزمن الماضي، نعم ، كنت معاديًا للسامية ، على الرغم من أنني سامي ، حيث يشير هذا المصطلح على نطاق واسع إلى الأشخاص الذين يتحدثون لغات سامية ، مثل العربية والعبرية ، من بين آخرين”.

وتستمر القطعة في سرد كيف أن عوض الله لم يعد يكره الشعب اليهودي، بطريقة سخيفة ، حيث قام بإدراج جميع اليهود الذين عرفهم بأنهم أناس طيبون في وقت ما. يصف كيف كان في البداية “حذرًا” من Mendel Rosenblum”.

ومضى يقول أيضًا إنه على الرغم من “إعجابه” بالشعب اليهودي ، إلا أنهم “ليسوا أكثر خصوصية من الشعوب المسيحية أو السود أو الإسبانية أو البيضاء أو الإسلامية أو الآسيوية أو العربية أو أي مجموعة أخرى من الناس في هذا الشأن. . “

كشف موظفو Google الذين قابلتهم CNBC عن تقديم العديد من الشكاوى خلال اجتماع الموظفين المثير للجدل يوم الأربعاء ، حيث قيل إن عوض الله بالغ في بيانه. كما اعترفوا بذلك.

موضوعات نرشحها لك:

الإيموجي الصوتي وصل للمستخدمين في مصر

ما هي المكالمات الصوتية عبر الـ 4G؟

نص مقالة عمرو عوض الله التي تسببت في طرده من جوجل في هذا الرابط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This