الرئيسيةتحليلات

لماذا طلبت شركات المحمول من تنظيم الاتصالات اعتماد خدمة الـ VOLTE؟

طلبت شركات المحمول من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إتاحة خدمة المكالمات الصوتية عبر تقنية الجيل الرابع VOLTE وهو ما استجاب له الجهاز.

واعتمد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات استخدام خدمة المكالمات الصوتية من خلال تكنولوجيا الجيل الرابع بتقنية “VoLTE” بسوق الاتصالات المصري، والتي لم يكن معمول بها بمصر مسبقًا، بحسب بيان من الجهاز الخميس الماضي.

وتعد خدمة المكالمات الصوتية من خلال تكنولوجيا الجيل الرابع بتقنية VoLTE تقنية اتصال لاسلكية عالية الكفاءة حيث تتيح هذه التقنية تقديم المكالمات الصوتية للمشتركين بجودة عالية خاصةً فيما يتعلق بنقاء الصوت ووضوحه وذلك دون تحمل المستخدمين أي تكلفة إضافية لسعر الخدمة الحالي.

VoLTE هي اختصار لـ Voice over LTE وهى تقنية اتصال مُحسنة مخصصة للهواتف الذكية، تسمح بنقل الصوت من خلال شبكات الجيل الرابع بدلاً من الشبكات الصوتية القديمة، التى تسمح بإجراء مكالمات صوتية عالية الجودة وتصفح الانترنت بسرعات عالية فى نفس الوقت.

موضوعات نرشحها لك:

جوجل تطرد المصري عمرو عوض الله لهذا السبب

إيموجي صوتي.. عبر عن مشاعرك بالصوت على ماسنجر

لماذا طلبت شركات المحمول إتاحة خدمة VOLTE؟

وقال أيمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر،إن الخدمة الجديدة ستكون متاحة لكل عملاء شبكة الجيل الرابع في مصر، وتساهم هذه الخدمة في تحسين جودة المكالمات الصوتية بشكل كبير.

ووصف قرار تنظيم الاتصالات بالقرار الصائب، لأنه يحسن من مستوى المكالمات الصوتية لعملاء شبكة الجيل الرابع، وكذلك للشركات لأن نقل خدمات الصوت على ترددات الجيل الرابع يحسن من استخدام الترددات ويتيح لهم تقديم خدمات لعدد أكبر من العملاء.

ويبلغ عدد المستخدمين المستفيدين من هذه الخدمة لدى شركة فودافون نحو 3 مليون مستخدم بحسب عصام.

وبحسب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات فأن هناك 15 مليون مستخدم في السوق المصري يستفيد من خدمة المكالمات الصوتية عبر تقنية الجيل الرابع VOLTE

ومن المتوقع زيادة هذا العدد بالتزامن مع زيادة معدلات انتشار الهواتف الذكية التي تدعم هذه التقنية في السوق المصري، علمًا بأن الخدمة متاحة في المناطق التي يتوافر فيها التغطية باستخدام تكنولوجيا الجيل الرابع في مختلف مناطق السوق المصري، بحسب الجهاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This