نظام Android 15 سيحمي هاتفك من السرقة .. كيف سيحدث ذلك ؟

نظام Android 15 سيحمي هاتفك من السرقة .. كيف سيحدث ذلك ؟
نظام Android 15 سيحمي هاتفك من السرقة .. كيف سيحدث ذلك ؟

أرسلت جوجل تحديثًا تجريبيًا لأندرويد 15 بعد يوم من مؤتمرها Google I/O، وأبرز ميزة في النسحة الجديدة هي كاشف السرقة أو Theft Detection Lock. 

نظام Android 15 وميزة Theft Detection Lock

قال موقع engadget التقني إن هذه الميزة المرفقة في نظام Android 15 ، ستكشف عن حالة سرقة الهاتف بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

ثم بعدها يأتي الإجراء وهو غلق الهاتف وعدم ترك المجال للسارق أن يستعمله، حيث ستعتمد الميزة على خوارزميات مخصصة تكشف عن الخطف المفاجئ للهاتف.

نظام Android 15 سيحمي هاتفك من السرقة .. كيف سيحدث ذلك ؟
نظام Android 15 سيحمي هاتفك من السرقة .. كيف سيحدث ذلك ؟

توجد ميزة أخرى تمكنك من إغلاق الهاتف عن بعد، وهذا باستعمال رقم هاتقك فقط ثم إكمال إجراءات حماية معينة وضعتها الشركة، وذلك من جهاز آخر، أي تستعمل جهاز مختلف لكي تقوم بهذه الإجراءات لغلق هاتفك، وحسب لقطة الشاشة يبدو أنه سيوجد موقع خاص بهذا الأمر يدعى (android.com/lock).

هذه الميزة جاءت خصيصا لتفادي مشاكل نسيان الناس لكلمة سر حسابهم عند دخول خدمة Find My Device.

مميزات أخرى في نظام Android 15

كانت Google قد أصدرت النسخة الثانية من معاينة المطورين لنظام Android 15، والتي تعد بمثابة الإصدار النهائي الذي يركز على المطورين قبل الإصدار التجريبي المفتوح، ويقدم هذا التحديث العديد من التغييرات التي تستهدف المطورين ويتضمن دعمًا للاتصال عبر الأقمار الصناعية ودعمًا أفضل لشاشة الغلاف واكتشاف مسجل الشاشة.

الاتصال عبر الأقمار الصناعية

يدعم Android 15 رسميًا الاتصال عبر الأقمار الصناعية، مما يوفر عناصر واجهة المستخدم لتجربة مستخدم متسقة عبر شبكات الأقمار الصناعية، ويمتد هذا الدعم إلى ما هو أبعد من السوق الأمريكية، مما قد يمكّن مقدمي الخدمات الآخرين من تقديم خدمات الأقمار الصناعية على مستوى العالم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للتطبيقات الآن اكتشاف متى يكون الجهاز متصلاً بالقمر الصناعي، مما يعزز الوعي عندما لا تتوفر خدمات الشبكة الكاملة.

يسمح التحديث أيضًا للرسائل النصية القصيرة وتطبيقات RCS المحملة مسبقًا باستخدام الاتصال عبر الأقمار الصناعية لأغراض المراسلة، وليس فقط في حالات الطوارئ.

سجل الشاشة

يتيح Android 15 تمكين التطبيقات من اكتشاف وقت تسجيل الشاشة، هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للتطبيقات التي تتعامل مع المعلومات الحساسة، مما يسمح للمطورين بإخفاء المحتوى أثناء تسجيلات الشاشة.

التحكم في جهارة الصوت

يقدم Android 15 دعمًا لمعيار جهارة الصوت CTA-2075 للحفاظ على الاتساق في جهارة الصوت عبر أنواع المحتوى المختلفة.
تضمن هذه الميزة أن المستخدمين لا يحتاجون إلى ضبط مستوى الصوت بشكل متكرر عند التبديل بين المحتوى.