زيادة في متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركات المحمول خلال الربع الأول من 2022

سرعات الانترنت عبر الموبايل
سرعات الانترنت عبر الموبايل

كشف تقرير صادر عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه تم رصد زيادة في متوسط سرعة تنزيل البيانات في شركات المحمول خلال الربع الاول من 2022.

متوسط سرعة تنزيل البيانات

وبحسب تقرير الجهاز فإن تفعيل الحزم الترددية الجديدة التي تم طرحها في الحيز الترددي 2600 ميجا هرتز بتقنية TDD ببداية شهر ديسمبر 2021، ساهم في هذه الزيادات.

إذ تم رصد زيادة بمتوسط سرعة تنزيل الداتا لتصل إلى 29 ميجابت/ثانية لشركة فودافون، و31 ميجابت/ثانية لشركة اتصالات، و30 ميجابت/ثانية لشركة وي خلال شهر مارس 2022 مقارنة بشهر نوفمبر 2021، مع ثبات متوسط سرعة التنزيل لشركة أورنج حيث بلغت 25 ميجابت/ثانية خلال نفس الفترة.

موضوعات نرشحها لك:

تطبيقات تسجيل المكالمات تودّع “جوجل بلاي”

ما حقيقة خروج OPPO من سوق المحمول في مصر؟

زيادة في متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركات المحمول خلال الربع الأول من 2022
زيادة في متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركات المحمول خلال الربع الأول من 2022

قراءة في تقرير مركز مراقبة جودة خدمات الاتصالات

وكان المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد أصدر تقريره لنتائج قياسات الربع الأول لعام 2022 “الفترة من يناير إلى مارس 2022”.

ويعرض التقرير مؤشرات جودة خدمات الصوت والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في السوق المصري، حيث تم إجراء اختبارات قياسات جودة خدمات الهاتف المحمول لعدد 81 منطقة (مدينة وحي) لكل مشغل.

وتستند منهجية القياس على اختبار عينات من المكالمات وعمليات نقل البيانات للوقوف على جودة خدمات الاتصالات وذلك باستخدام معدات وسيارات القياس، حيث بلغت مسافات القياس 108 ألف كم في الطرق الرئيسية والفرعية للمدن والقرى خلال الربع الأول 2022.

واعتمد التقرير في نتائجه على قياس أهم مؤشرات جودة الخدمات الصوتية وجودة خدمات نقل البيانات، وهي كالتالي:

مؤشرات جودة الخدمات الصوتية:

  • مؤشر عدم بدء المكالمة: والذي يشير إلى نسبة محاولات الاتصال التي لم تنجح في بدء إجراء المكالمة من إجمالي عينات القياس خلال فترة محددة.
  • مؤشر عدم اكتمال المكالمة: والذي يشير إلى نسبة المكالمات التي عانت من انقطاع لأسباب فنية قبل إنهاء المكالمة من أحد طرفي المكالمة من إجمالي عينات القياس خلال فترة محددة.
  • مؤشر الوقت اللازم لبدء المكالمة: والذي يشير إلى نسبة المكالمات التي تستغرق وقت طويل لبدء المكالمة (ثواني) منذ وقت ضغط العميل على زر الاتصال وحتى بدء المكالمة من قبل الطرف الآخر من إجمالي عينات القياس خلال فترة محددة.

مؤشر جودة صوت المكالمة: والذي يشير إلى درجة نقاء الصوت اثناء المكالمة لعينات القياس خلال