حقق قراصنة العملات الرقمية المسروقة قيمة 1.38 مليار دولار في النصف الأول من 2024

لقد ضاعف القراصنة غنائم العملات المشفرة بأكثر من الضعف في النصف الأول من 2024 مقارنة بالعام الماضي ، وفقًا لتقرير blockchain TRM Labs

تقرير blockchain TRM Labs قال إنه تم نهب عملات مشفرة بقيمة 1.38 مليار دولار بين 1 يناير و 24 يونيو ، أي أكثر من ضعف المبلغ المسروق البالغ 657 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي. ومثل العام الماضي ، أدى عدد قليل من الهجمات الكبيرة إلى زيادة العملات المشفرة المنهوبة ، حيث شكلت أكبر خمس عمليات اختراق 70٪ من المبلغ المسروق في النصف الأول من هذا العام.

وفقًا لشركة TRM Labs ، تشمل نواقل الهجوم الرئيسية في عام 2024 اختراقات مفاتيح خاصة وعبارات seed phrase – وهي عبارة عن تسلسل من الكلمات العشوائية التي تخزن المعلومات اللازمة للوصول إلى محفظة تشفير أو استعادتها.

استخدم المتسللون مفاتيح خاصة مسروقة أو تسميم العناوين – حيث يرسل المهاجمون كمية صغيرة من العملات المشفرة من محفظة برقم مشابه يبدو أنه يقلد عنوانك أو عنوان المستلم ، بهدف خداع الضحية لإرسال الأموال إلى المحفظة الخاطئة.

عناوين العملات المشفرة عبارة عن سلاسل طويلة ومعقدة من الأحرف يصعب حفظها أو إدخالها يدويًا دون ارتكاب أخطاء.

أقرأ أيضا: البيتكوين يتراجع لأدنى مستوى له في شهرين بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

أشارت TRM Labs إلى أنه لم تكن هناك تغييرات جوهرية في أمن النظام البيئي للعملات المشفرة من شأنها أن تساهم في زيادة المبلغ المسروق. وأضافت أن عدد الهجمات وطرق الهجوم لم تختلف بشكل ملحوظ على أساس سنوي.

لكن الشركة أشارت إلى أن أسعار العملات المشفرة كانت أعلى في المتوسط في النصف الأول من هذا العام، وهو ما كان من الممكن أن يساهم في ارتفاع قيمة العملات المشفرة المسروقة.

شركات العملات المشفرة هي أهداف متكررة للاختراقات

أعلنت بورصة العملات المشفرة Mt. Gox إفلاسها في عام 2014 بعد أن سرقت سلسلة من الاختراقات ما يصل إلى 950,000 بيتكوين – بقيمة تزيد عن 54 مليار دولار بأسعار اليوم.

في نوفمبر الماضي، تمت سرقة حوالي 115 مليون دولار من بورصة HTX وسلسلة Heco Chain، وهما منصتان للعملات المشفرة مرتبطتان بالرائد التجاري الشهير جوستين صن.

وفقًا لشركة TRM Labs، يمكن لشركات العملات المشفرة التصدي للاختراقات والاستغلالات من خلال استراتيجية دفاع متعددة الطبقات، بما في ذلك إجراءات مثل إجراء عمليات تدقيق أمنية منتظمة والتشفير القوي.

وأضافت TRM Labs أيضًا أن تثقيف الموظفين وتنفيذ استراتيجية شاملة للاستجابة للحادث يمكن أن يساعد أيضًا في حماية الشركات.