الرئيسيةانفوجرافتحليلات

تقرير Canalys: مبيعات الحاسبات الالية والتابلت تتضاعف في الربع الأول من 2021

مبيعات الحاسبات الالية والتابلت تضاعفت خلال الربع الأول من العام الجاري 2021 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك وفقا لمؤسسة Canalys .

تضاعف مبيعات الحاسبات الالية والتابلت
تضاعف مبيعات الحاسبات الالية والتابلت

تضاعف مبيعات الحاسبات الالية والتابلت و نمو بنسبة 275% لأجهزة Chromebook 

نشرت Canalys تقريرها ربع السنوي عن سوق أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، وأرقام الربع الأول من عام 2021 أكثر من رائعة – تضاعفت مبيعات أجهزة الكمبيوتر والقوائم على أساس سنوي، بينما سجلت أجهزة Chromebook على وجه الخصوص زيادة هائلة بلغت 275٪.

تحتفظ Canalys بأجهزة Chromebook في فئة منفصلة لأنها في الواقع أجهزة كمبيوتر محمولة أو جهازين في جهاز واحد، ولكن في الوقت نفسه، تكون ميسورة التكلفة أكثر مع واجهة مستخدم مختلفة تستند إلى Chrome، ومخصصة لجمهور معين.

 تتمحور هذه الأجهزة بشكل كبير حول المتصفح وهذه الأجهزة مثالية للعمل والدراسة – وهو أمر كان يتعين على الكثير منا القيام به من المنزل.

شهدت الأجهزة اللوحية بشكل عام زيادة فصلية مطردة، ولكن مقارنة بالربع الأول من عام 2020، كانت الزيادة 51.8٪.

 مبيعات الحاسبات الالية والتابلت القت بظلالها على الشركات البائعة، حيث سيطرت شركة HP على الحصة السوقية الأكبر بنسبة بلغت 36.4% خلال الربع الأول من 2021 مقابل 18.6% من الفترة المقارنة العام الماضي.

لينوفو جاءت ثانيا بحصة سوقية بلغت 25.9% مقابل 23.8% في 2020، وايسر جاءت ثالثا بحصة سوقية بلغت 11.9% في الربع الأول من 2021، مقابل 16.1% من نفس الفترة من 2020.

سامسونج استحوذت على حصة بلغت 10% مقابل 1.6% العام الماضي، محققة بذلك نموا قوي، ثم ديل بحصة بلغت 8.4% في الربع الأول من 2021 مقابل 15.7% في نفس الفترة من 2020.

الحصص السوقية لمبيعات الحاسبات الالية
الحصص السوقية لمبيعات الحاسبات الالية

موضوعات مرشحة لك:

مصاري تقدم خدمات فودافون كاش

جوجل تستعد لعصر ما بعد الكورونا..شاهد التجهيزات الجديدة للمكاتب

جميع البائعين حققوا نمو ما عدا هواوي

 تمكن جميع اللاعبين الرئيسيين من تسجيل نمو سنوي في مبيعات التابلت بخلاف هواوي التي لا تزال تكافح من أجل البقاء واقفة على قدميها دون الوصول إلى التقنيات الأمريكية الصنع.

شهد سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية بقاء لينوفو في المقدمة ، متقدمة على Apple و HP و Dell و Samsung.

 احتفظت المراكز الخمسة الأولى بمراكزها ، مقارنة بالربع الأول من عام 2020 ، لكنهم جميعًا حسّنوا من نتائج مبيعاتهم.

كشف برايان لينش، المحلل في شركة Canalys، أن قطاع التعليم قد يكون محركًا رئيسيًا لمعظم الشحنات عبر جميع هذه الفئات ، لكن الشعبية العامة لدى المستهلكين آخذة في الارتفاع أيضًا. تمت مقارنة الوضع مع ارتفاع المد الذي جعل جميع القوارب تطفو على قدميها ، مما سمح للشركات بالعودة إلى اللعبة.

الحصص السوقية لمبيعات التابلت
الحصص السوقية لمبيعات التابلت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This