الصاروخ الصيني .. شاهد لحظة بلحظة مساره بدقة على الخريطة وموعد سقوطه

الصاروخ الأمريكي
الصاروخ الأمريكي

الصاروخ الصيني أصبح حديث العالم في هذه اللحظات، وفي التقرير التالي سننشر رابط سيتيح مشاهدته لحظة بلحظة ومساره بدقة على الخريطة وموعد سقوطه.

رابط يتيح مشاهدة الصاروخ الصيني لحظة بلحظة

يمكن للمتابعين مشاهدة الصاروخ بشكل لحظة وبدقة من خلال الرابط التالي : اضغط هنا 

في السياق ذاته قال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية: إن هذا الصاروخ تم فقدان السيطرة عليه وهو في محاولة للعودة غير المنضبطة إلى الأرض بعد إطلاقه من محطة الفضاء الصينية”.

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه من المرجح أن يسقط جزء من الصاروخ الصيني Long March 5B الذي تم استخدامه لإطلاق الوحدة الأولى لمحطة الفضاء الصينية الأسبوع الماضي إلى الغلاف الجوي للأرض خلال الساعات الأولى.

ومن غير المعلوم متى وأين سيهبط الحطام، بينما تشير البيانات المتاحة من مواقع مراقبة الأجسام الفضائية احتمالية دخوله للغلاف الجوي للأرض يوم 9 مايو المقبل.

موضوعات نرشحها لك :

ثغرة في الهواتف المزودة بمودم من كوالكوم

 شكل العمل في مصر بعد انتهاء الكورونا؟

الصاروخ الصيني .. شاهد لحظة بلحظة مساره بدقة على الخريطة وموعد سقوطه
الصاروخ الصيني .. شاهد لحظة بلحظة مساره بدقة على الخريطة وموعد سقوطه

أزمة الصاروخ

في شأن متصل أوضحت الدكتورة سوزان صمويل، الأستاذ المساعد بقسم أبحاث الشمس والفضاء في المعهد القومي للبحوث الفلكية، بأن الصين قد أطلقت أول وحدة لمحطة الفضاء الخاصة بها في المدار في وقت متأخر من يوم الأربعاء الماضي.

إذ أطلقت صاروخ لونج مارش 5 بي (Long March 5B) بنجاح وحدة تيانخه (Tianhe) التي تزن 22.5 طنًا من وينتشانغ (Wenchang) يوم الخميس بالتوقيت المحلي.

وانفصل تيانخه عن الجسم الرئيسي للقاذفة بعد 492 ثانية من الطيران ، ودخل مباشرة مداره الأول المخطط له، لكن قاذفة البعثة  (Long March 5B) وصلت أيضًا إلى المدار وتتجه بشكل غير متوقع إلى الأرض والتي يبلغ وزنها 21 طنًا تقريبًا وطولها حوالى 30 متر.

وبحسب البيانات فإن هذا الصاروخ يدور في مدار حول الأرض بارتفاعات تتراوح بين 160 الى 260 كم وبسرعة متوسطة تزيد قليلا عن 28 الف كم مما يجعله يكمل دورة كاملة حول الأرض في حوالى 90 دقيقة في مدار بيضاوى.

كما أوضحت بأنه تم تصميم Long March 5B خصيصًا لإطلاق وحدات محطة فضائية في مدار أرضي منخفض.

ويستخدم بشكل فريد جزء أساسي (مرحلة اساسية) وأربعة معززات جانبية لوضع حمولته مباشرة في مدار أرضي منخفض،

ومع ذلك ، فإن هذه المرحلة الأساسية هي الآن أيضًا في المدار ومن المرجح أن تقوم بإعادة الدخول غير المنضبط خلال الأيام المقبلة.