“الاتصالات”: تسجيل 5 ملايين مواطن على منصة مصر الرقمية مطلع 2022

بوابة مصر الرقمية
بوابة مصر الرقمية

تستهدف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الوصول بعدد المواطنين الموجودين على منصة مصر الرقمية إلى 5 ملايين مواطن مطلع عام 2022.

تسجيل 5 ملايين مواطن على منصة مصر الرقمية

كشفت الدكتورة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي، عن وصول عدد المسجلين على بوابة منصة الرقمية لنحو 3.5 مليون مواطن، وتستهدف الوزارة الوصول إلى 5 ملايين مواطن مع بداية العام المقبل .

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها اليوم الخميس بالنيابة عن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات علي هامش قمة “ريد هات” لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر .

وقالت لبيب إن الوزارة تخطط لرقمنة كافة الخدمات الحكومية الاكثر احتياجًا خلال عامين ، مشيرةً إلى الإنتهاء من تدريب 65 ألف موظف حكومي حتى الآن للانتقال الي العاصمة الإدارية الجديدة.

وألمحت إلى أن الإنتقال للعاصمة سيكون نوعيًا كمرحلة أولى وليس مكانيًا وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرة إلى أن العاصمة تعد مدينة رقمية ذكية ضمن 14 مدينة سيتم تأسيسها على مستوى الجمهورية.

موضوعات نرشحها لك:

طريقة إنشاء حساب على بوابة مصر الرقمية

أبرز الخدمات التي يمكن الحصول عليها من بوابة مصر الرقمية

"الاتصالات": تسجيل 5 ملايين مواطن على منصة مصر الرقمية مطلع 2022
تسجيل 5 ملايين مواطن على منصة مصر الرقمية مطلع 2022

خدمات متعددة على بوابه مصر الرقميه

توفر منصه مصر الرقميه أكثر من 35 خدمة حكومية إلكترونية، منها منظومة التموين والتوثيق وخدمات المرور والمحاكم والسجل التجاري والضرائب العقارية.

ومن خلال خطوات بسيطة وسهلة يمكن إنشاء حساب على منصة منصه مصر الرقميه والحصول على الخدمة التي تحتاجها من خلال خطوات بسيطة على هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر.

ويتجاوز عدد حسابات المواطنين المسجلة على منصة مصر الرقمية 3.5 حساب، وتعمل الحكومة بشكل متواصل على إضافة مزيد من الخدمات الجديدة على البوابة الالكترونية ضمن خطة الدولة لتحقيق التحول الرقمي.

يذكر أن بوابة الخدمات الحكومية هي منصة تحويل الخدمات الحكومية إلى خدمات رقمية سريعة التعامل وذات كفاءة عالية لتسهيل الحصول على الخدمات الحكومية بمختلف أنواعها.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد وقعت في يناير الماضي بروتوكول تعاون مع وزارة القوى العاملة لتطوير وربط الخدمات الالكترونية من خلال منصة مصر الرقمية.

وذلك عبر ميكنة الخدمات الأكثر طلبا وهي شهادة القيد، وشهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة المهنة، وترخيص عمل الأجانب.