المركزي يقرر استمرار إلغاء رسوم وعمولات السحب من ماكينات الـ ATM والتحويلات لنهاية العام

atm
atm

اصدر البنك المركزي في اجتماعه اليوم قراراً باستمرار إلغاء رسوم وعمولات عمليات السحب النقدي من ماكينات الـ ATM لنهاية العام .

كما أصدر قراره باستمرار إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بالتحويلات البنكية بالجنيه المصري لنهاية ديسمبر المقبل .

استمرار إلغاء رسوم وعمولات عمليات السحب

جاءت قرارات اعفاء العملاء من رسوم ماكينات الصراف الآلي ضمن الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا لمدة ستة أشهر تنتهي في 15 سبتمبر الجاري.

وقال المركزي في بيان أصدره منذ قليل إنه قرر استمرار هذه الإعفاءات اعتبارا من يوم الأربعاء 16 سبتمبر حتى 31 ديسمبر 2020.

كما قرر البنك المركزي أن يتحمل ما يقرب من 50 مليون جنيه تمثل قيمة مصاريف السحب النقدي لبطاقات صرف المعاشات وذلك تخفيفاً من أعباء مستحقي المعاشات.

المركزي يقرر استمرار إلغاء رسوم وعمولات السحب من ماكينات الـ ATM والتحويلات لنهاية العام
المركزي يقرر استمرار إلغاء رسوم وعمولات السحب من ماكينات الـ ATM والتحويلات لنهاية العام

الاستمرار في إصدار المحافظ الإلكترونية مجاناً

كما قرر مجلس الإدارة أيضاً الاستمرار في إصدار المحافظ الإلكترونية مجاناً، وإلغاء كافة العمولات والرسوم الخاصة بعمليات التحويل بين حسابات الهاتف المحمول.

وكذلك الاستمرار في إصدار البطاقات المدفوعة مقدماً للمواطنين مجاناً، وذلك حتى نهاية الفترة الجديدة في 31 ديسمبر 2020.

ووجه البنك المركزي البنوك الحاصلة على ترخيص بالقبول الإلكتروني بقصر الإعفاء الخاص بكافة الرسوم والعمولات التي يتحملها تجار القطاع الخاص .

وذلك على العمليات التي تتم باستخدام أدوات الدفع اللاتلامسية الصادرة من البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية وبدون إدخال الرقم السري .

وذلك لتشجيع التجار والشركات على تفعيل المدفوعات اللاتلامسية والتي من شأنها تحقيق التباعد الاجتماعي خلال تلك الفترة .

ولتشجيع ثقافة ال Tap & Go وذلك لقيمة المعاملات الصغيرة التي لا تتعدى 600 جنيه مصري.

يذكر أن البنك المركزي أطلق مبادرة للسداد الإلكتروني في مايو الماضي تستهدف نشر 100 ألف نقطة بيع الكترونية و 200 ألف رمز استجابة سريع مجاناً للتجار دون أي مصاريف أو رسوم .

موضوعات نرشحها لك : 2000 جنيه حداً أقصى للسحب من ماكينات POS بالبريد

بطاقة الرقم القومي ووثائق الزواج والطلاق أصبحت من مكاتب البريد؟

أبرز إجراءات المركزي منذ جائحة كورونا

1- استمرار عمل مراكز الإتصال لدى البنوك للرد على استفسارات العملاء . 2- التغذية الفورية لماكينات الصراف الآلى ، والتواصل مع شركات نقل الأموال لضمان استمرارية العمل. 3- الإحتفاظ بإيداعات العملاء لتكوين احتياطيات كبيرة من البنكنوت لدى شبكة من الفروع ومركز النقد الخاصة بهم. 4- العمل على استبدال المسحوبات النقدية بالمبالغ الكبيرة بتحويلات أو شيكات مصرفية مع اعفاء العملاء من المصروفات البنكية. 5- الغاء الرسوم والعمولات المطبقة على رسوم نقاط البيع والسحب من الصرافات الآلية والمحافظ الإلكترونية لمدة 6 أشهر . 6- زيادة الحدود اليومية للتعامل ببطاقات الخصم والإئتمان . 7- حث العملاء على تنفيذ المعاملات البنكية من خلال القنوات الإلكترونية والبطاقات بدلاً من التعاملات النقدية.