الأخبارالرئيسية

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يُلزم الشركات بإخطار المستخدمين بأي خصومات بعد شحن الرصيد

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مستمر في إجراءات إعادة تنظيم السوق ومنح عملاء شركات المحمول والإنترنت أدوات تسمح لهم بالحفاظ على حقوقهم.

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يصدر تعليمات جديدة

وأصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تعليمات تنظيمية جديدة لشركات المحمول العاملة بالسوق المصري بضرورة إخطار المستخدم عند القيام بشحن الرصيد – سواء عن طريق كروت الشحن أو بأي وسيلة أخرى – بأية خصومات أو مديونيات يتم خصمها “إن وجدت”.

وبحسب بيان تنظيم الاتصالات فإن المقصود هو إخطار العملاء بالخصومات التي تتم على رصيد العملاء مثل الضريبة، أو مقابل الخدمات الترفيهية، وخدمات سلفني وغيرها.

الجهاز القومي تنظيم الاتصالات
الجهاز القومي تنظيم الاتصالات

رسالة مجانية بعد شحن الرصيد 

وبحسب قرار تنظيم الاتصالات فإن الإخطار سيكون من خلال رسالة نصية مجانية تصل للمستخدم فور الشحن.

 تأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة القرارات التي يتخذها الجهاز في إطار الحفاظ على حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات.

وتعد هذه التعليمات خطوة اخرى ضمن سلسلة من القرارات التنظيمية التي اتخذها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في الأشهر الأخيرة لتنظيم السوق ومنح العملاء أدوات تتيح لهم الحصول على حقوقهم من مشغلي خدمات المحمول.

ومن الإجراءات التي اتخذها تنظيم الاتصالات مؤخرا، تعيين رقم موحد لإلغاء الاشتراك بخدمات شركات المحمول بغض النظر عن الشركة التابع لها العميل.

وكذلك أصدر تنظيم الاتصالات بقواعد تنظيمية لعملية نقل العملاء بنفس الرقم من شركة محمول لأخرى الأمر الذي ساهم في تسهيل انتقال العملاء بين شركات المحمول بأرقامهم.

كان تقرير تنظيم الاتصالات قد أظهر نجاح نقل الأرقام بين شركات المحمول، ارتفع الى 95% في الربع الرابع من 2020 مقارنة بـ 86% في الربع الثالث.

ننصحك بقراءة الموضوعات التالية:

طريقة الانتقال من شركة محمول لأخرى بنفس الرقم

بالأرقام.. اعرف اداء شبكة المحمول الخاصة بك

نقل 110 ألف رقم بين شركات المحمول

وبحسب تقرير تنظيم الاتصالات فقد تم نقل نحو 110 ألف رقم بنجاح من مشغل إلى آخر في الربع الرابع من 2020 مقارنة بـ 54 ألف رقم في الربع الثالث من العام ذاته.

وأصدر تنظيم الاتصالات تقرير لمنظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات (عن الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر ٢٠٢٠)، والذي يعرض أهم المؤشرات المتعلقة بشكاوى مستخدمي أجهزة المحمول وخدمات الهاتف المحمول والانترنت الثابت، ونسبة ووقت حل الشكاوى بعد تصعيدها للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

جهاز تنظيم الاتصالات: تلقي 54.5 ألف شكوى

وبحسب التقرير فقد تم تصعيد 54.5 ألف شكوى لـ جهاز تنظيم الاتصالات من قبل المستخدمين تجاه مقدمي خدماتهم، تشمل 15.8 ألف شكوى هاتف محمول، 25.5 ألف شكوى انترنت ثابت،11.9 ألف شكوى هاتف ثابت، 1.3 ألف شكوى أجهزة محمول.

وتلقى تنظيم الاتصالات 78% من الشكاوى من خلال مركز الاتصال (155)، و14٪ من خلال موقع الجهاز، و6٪ من خلال تطبيق الدردشة الفورية (الواتس اب)، و2٪ من خلال صفحات الجهاز على منصات التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This