الرئيسيةخدمات

التدمير الذاتي لرسائل واتساب خلال 24 ساعة.. ميزة جديدة ستتاح قريباً

التدمير الذاتي لرسائل واتساب خلال 24 ساعة ستكون ميزة جديدة ستتاح قريباً لمستخدمى التطبيق، وذلك بعد أن كان 7 أيام فقط أواخر العام الماضي .

التدمير الذاتي لرسائل واتساب

كشف موقع WABetaInfo المتخصص في نشر كل مايتعلق بتطبيق التراسل واتساب، بأنه سيتاح خاصية التدمير الذاتي لرسائل واتساب في مدة زمنية تبلغ 24 ساعة .
أشار الموقع أن الاختبار يجري حاليًا على نسخة واتساب عبر iOS، بينما سيكون متاح قريبًا وبشكل رسمي على جميع منصات واتساب بما في ذلك أندرويد.
التدمير الذاتي لرسائل واتساب خلال 24 ساعة.. ميزة جديدة ستتاح قريباً
التدمير الذاتي لرسائل واتساب خلال 24 ساعة.. ميزة جديدة ستتاح قريباً
أضاف WABetaInfo أن واتساب لن تزيل الخيار القديم “7 أيام”، بل سيكون خيارًا ثانيًا، ولم يتم الكشف بالتحديد عن الوقت الذي سيظهر فيه خيار حذف الرسائل الجديد وان كانت المؤشرات تؤكد أنه سيكون خلال النصف الثاني من 2021.
موضوعات نرشحها لك :

ثغرة ساذجة استغلها المخترقون في واتساب

كشف تقرير نشرته مجلة فوربس، عن أنه يمكن للمهاجم إلغاء تنشيط WhatsApp على هاتفك ثم إيقافك مرة أخرى عن بُعد بسهولة، حتى المصادقة الثنائية لن توقف هذا.

ذكر محرر مجلة فوربس، أن الباحثان ، لويس ماركيز كاربينتيرو وإرنستو كاناليس بيرينا ، حذراه من أنهما يمكن أن يوقفا تنشيط WhatsApp على هاتفه، ولكنه لم يكن يصدق.

يحذر Jake Moore من ESET قائلاً: “هذا اختراق آخر مثير للقلق” ، وهو اختراق قد يؤثر على ملايين المستخدمين الذين يمكن استهدافهم بهذا الهجوم.

وتابع “مع اعتماد الكثير من الأشخاص على WhatsApp كأداة اتصال أساسية للأغراض الاجتماعية والعمل ، فمن المثير للقلق مدى سهولة حدوث ذلك “.

على الرغم من قاعدة مستخدميه الواسعة، فإن WhatsApp يئن تحت وطأة الثغرات.

وفقد الميزات الرئيسية مثل الوصول متعدد الأجهزة والنسخ الاحتياطية المشفرة بالكامل.

نظرًا لأن أكثر برامج المراسلة شيوعًا في العالم تركز على فرض شروط خدمة جديدة لتمكين أحدث مخططات جني الأموال من Facebook ، فإن هذه التطورات التي تشتد الحاجة إليها لا تزال “قيد التطوير”.

للإنصاف مع WhatsApp، يتطلب اختراق الحساب حدوث خطأ من المستخدم.

ببساطة، يجب ألا ترسل إلى أي شخص رمزًا مكونًا من ستة أرقام يتم إرساله إلى هاتفك على الإطلاق. من شبه المؤكد أنها عملية خداع ستؤدي إلى الاستيلاء على أحد حساباتك.

وفيما يبدو أن WhatsApp قد تأثر أكثر من غيره بهذه المشكلة، ويجب أن يفرض حقًا مصادقة ثنائية (2FA) أو تطوير بنية جهاز موثوق بها ، على غرار Google و Apple.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This