القرار شمل موظفين في 9 دول.. “تيك ريفيو” تكشف كواليس ما قبل فصل موظفي سويفل

تفاصيل جديدة في هيكلة swvl بمصر
تفاصيل جديدة في هيكلة swvl بمصر

تمكنت “تيك ريفيو” من الحصول على كواليس فصل نحو 276 موظف من شركة سويفل هولدينج ضمن الموجة الأولى لخطة الشركة لإقالة 32% من موظفيها.

سويفل التي بدأت من مصر قبل ان تنتقل لدبي لتطرح أسهمها في بورصة ناسداك مطلع العام الجاري، لديها خطة للتخلص من 32% من موظفيها ما يوازي 400 موظف بمختلف الأسواق التي تعمل بها، وذلك رغبة في الاسراع نحو تحقيق الأرباح خلال عام 2023 بدلا من عام 2024.

فصل موظفي سويفل

وتمثلت الدفعة الأولى في 276 موظفا موزعين على 9 بلدان، حيث تركز أكثرهم في الإمارات- التي يقع بها المقر الرئيسي للشركة، إلى جانب أسواق رئيسية لها مثل باكستان ومصر.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها “تيك ريفيو” توزع الموظفون المقالون من الشركة ضمن هذه الدفعة كالتالي: الإمارات 107 موظفين، وباكستان 85 موظفا، ومصر 39 موظفا، والهند 14 موظفا، والأرجنتين 13 موظفا، وكينيا 10 موظفين، والسعودية 4 موظفين، والبرازيل 3 موظفين، وإسبانيا موظف واحد.

وعن كواليس فصل موظفي سويفل وإبلاغهم بالقرار قال موظف سابق بالشركة، على اطلاع بالأمر: “كانت هناك تمهيدات، حيث كان فريق التقنية يقوم باجتماعات سابقة بشكل مستمر مع الموظفين للتمهيد لوقف صلاحيتهم على نظام العمل”.

وتابع: “تمت دعوتهم لاجتماع وتم إخطارهم بالقرار، وخلال الاجتماع تم إلغاء إمكانية وصولهم لنظام العمل الخاص بالشركة”.

موضوعات نرشحها لك:

طريقة التقديم في مبادرة أشبال مصر الرقمية

جروبتك تتوسع في السوق المصري وترصد 5 مليون دولار

حسب الموظف السابق، فإن موظفي سويفل كان يحصلون على رواتب أكبر من رواتب أقرانهم بالشركات الأخرى، حيث تمتعوا بأعلى تقييم في السوق ما انعكس أيضا على التعويضات التي حصلوا عليها بعد الإقالة.

وقال: “بعد قرار الإقالة بدأ مديرو الـ HR في مساعدة الموظفين السابقين في البحث عن وظائف جديدة بتوجيهات من الإدارة”.

الدولة عدد الموظفين
الإمارات107
باكستان85
مصر39
الهند14
اسبانيا1
الارجنتين13
كينيا10
السعودية4
البرازيل 3
إجمالي276

جدول يوضح توزيع الموظفين المقالين على الدول “المصدر – تيك ريفو”