الأخبارالرئيسية

Tamara السعودية الناشئة للتكنولوجيا المالية تجمع تمويل بقيمة 110 مليون دولار

شركة Tamara السعودية الناشئة لخدمات التكنولوجيا المالية تمكنت من جمع تمويل بقيمة 110 مليون دولار من مجموعة مستثمرين بقيادة Checkout.com.

أعلنت منصة Tamara تمارا، التي يقع مقرها الرئيسي في الرياض والتي تبلغ من العمر تسعة أشهر، أنها جمعت 110 ملايين دولار في جولة من السلسلة الأولى بقيادة معالج الدفع العالمي الرائد Checkout.com تتكون الجولة من الديون وحقوق الملكية.

وفقًا لبيانات موقع “مينابايتس“، فإن أحدث صفقة لها هي أكبر استثمار على الإطلاق تجمعه شركة fintech في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

إنها أيضًا أكبر سلسلة أ في المنطقة وأكبر استثمار على الإطلاق يتم جمعه من قبل شركة سعودية ناشئة (في أي مرحلة – على افتراض أن Stc Pay ليست شركة ناشئة). 

رفضت تمارا مشاركة الانهيار، لذلك من الصعب التكهن بالتقييم ولكن نظرًا لطبيعة أعمالها ، لن يكون من الخطأ افتراض أن جزءًا كبيرًا من الصفقة جاء كدين.

لدى Checkout.com نشاط تجاري كبير في الشرق الأوسط مع شركات مثل Careem و Deliveroo و Propertyfinder والعديد من الشركات الأخرى التي تستخدم خدمات الدفع هنا. 

نظرًا لأنه يعمل كحلقة وصل بين التجار من مختلف الأحجام وعملائهم للمدفوعات ، فإنه يحتوي على جميع الأفكار المهمة حول المدفوعات الرقمية وسلوك المستهلك في المنطقة.

يمكن اعتبار استثمارها في تمارا بمثابة تصويت كبير على الثقة في الشركة الناشئة السعودية الشابة (والنظام البيئي الإقليمي للتكنولوجيا المالية).

موضوعات نرشحها لك:

تريدلاين تطلق سلسلة متاجر جديدة في مصر

طريقة إلغاء النسخ الاحتياطي على واتساب

إطلاق Tamara في 2020

تم إطلاق Tamara في سبتمبر 2020 ، وهو يتيح للتجار عبر الإنترنت وغير المتصلين في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تقديم خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا لعملائهم.

 تتيح المنصة للعملاء تأجيل الدفع لمدة 30 يومًا أو دفعها على 3 أقساط متساوية على مدار شهرين. 

تتوفر الخيارات في صفحات الدفع (للتجار عبر الإنترنت) ومن خلال أكواد QR في المتجر (للتجار غير المتصلين بالإنترنت).

 يمكن إجراء عمليات السداد باستخدام تطبيق تمارا للجوال الذي يدعم طرق دفع مختلفة بما في ذلك مدى ، وفيزا ، وماستر كارد ، و أبل باي.

خدمات شركة تمارا متوافقة مع الشريعة الإسلامية

وفقًا لموقعها على الويب، فإن خدمات تمارا متوافقة مع الشريعة حيث لا يتعين على العملاء دفع أي فائدة أو رسوم مقابل استخدامها.

 يأتي المال من التجار الذين يتعين عليهم دفع رسوم مقابل استخدام خدماته. 

تدعي الشركة الناشئة التي أسسها عبد المجيد السخان وتركي بن زارة وعبد المحسن البابطين، أنها الشركة الرائدة في السوق في مجال الشراء الآن وادفع لاحقًا في السعودية.

 وقالت في بيان إن حجم معاملاتها نما بنحو 170% في المتوسط على أساس شهري خلال الأشهر الستة الماضية.

 لديها حاليًا أكثر من 1000 تاجر بما في ذلك Namshi و Floward و SACO و Whites و Nerjee و Nice One.

وبحصول Tamara على التمويل الجديد، ستعمل الشركة على تمويل توسعها وإطلاقها في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الجديدة بحلول نهاية العام.

 اعتبارًا من العام المقبل ، تتطلع أيضًا إلى التوسع خارج منطقة الخليج.

قال المؤسس المشارك لشركة Tamara والرئيس التنفيذي عبد المجيد السخان ، في بيان.، “هذه الصفقة ليست سوى بداية رحلتنا وعلامة رائعة على أننا نسير على الطريق الصحيح”.

تابع “نحن فخورون بأن نحظى بثقة هذا المستثمر وسنواصل توسيع منتجاتنا لتحويل صناعة المدفوعات في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This