شركة Cashfree الهندية تستثمر 15 مليون دولار في Telr الإماراتية

مؤسس شركة Telr
مؤسس شركة Telr

أعلنت الشركة الهندية الرائدة في مجال المدفوعات والحلول المصرفية Cashfree عن إستثمار 15 مليون دولار في شركة Telr الإماراتية لخدمات الدفع.

وتعمل شركة Telr على تقديم خدمات الدفع الإلكتروني في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

 مع هذا الاستثمار، أصبح Cashfree أحد أكبر المساهمين في الشركة.

أنشأت Cashfree نفسها كواحدة من الشركات الرائدة في مجال حلول الدفع في الهند، مع التشغيل الناجح وتوسيع نطاق الحلول الأولى في الصناعة. 

تعمل شراكة الطاقة هذه على توسيع سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع Telr، مزود حلول بوابات الدفع الحائز على جوائز ومقره الإمارات العربية المتحدة، والذي يوفر منصة فريدة تتيح التعامل مع الدفع بأكثر من 120 عملة و 30 لغة بأعلى مستوى من الأمان.

 من خلال تكامل واحد، تمنح Telr الوصول إلى كل طريقة دفع تقدمها، بما في ذلك Visa و Mastercard و American Express و UnionPay و Apple Pay و PayPal و SADAD و Mada و STC Pay.

ورصد تقرير “ماجنيت” نموًا هائلاً في التمويل في مجال التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هذا العام، حيث سجل القطاع نموًا بنسبة 169٪ على أساس سنوي.

 ومع ذلك، فإن الإنجاز الأكثر بروزًا والذي يدل على النضج العالي لمساحة التكنولوجيا المالية والتجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، هو عمليات الاستحواذ الأفقية وعبر الأسواق مثل هذه. 

على صعيد التكنولوجيا المالية، سجلت فوري التي تتخذ من مصر مقراً لها استثمارات في رأس المال في موقع AlSoug.com الذي يتخذ من السودان مقراً له، فضلاً عن شركات التجارة الإلكترونية المحلية الناشئة Brimore و Elmenus، ومنصة الحوسبة السحابية في الولايات المتحدة Cloud Kair التي استحوذت على InsureTech Sehteq في الإمارات العربية المتحدة.

 كما تم تسجيل عمليات استحواذ أفقية ورأسية في التجارة الإلكترونية، حيث استحوذت شركات ناشئة مثل Chari.ma ومقرها المغرب على نظيرتها المحلية Karny.ma، واستحوذ سوق الهدايا في المملكة العربية السعودية Resal على مزود حلول برامج الولاء المحلي Boonus.

نمو قوي لشركة Telr 

وسعت Telr خدماتها إلى أبعد من ذلك، حيث قدمت حلاً كاملاً لعالم التجارة الإلكترونية، يغطي مجموعة واسعة من الخدمات المالية والتجارية بما في ذلك، التجارة الاجتماعية، رموز QR، الفواتير الرقمية، Telr Buy Now Pay Later (BNPL) بالتعاون مع Tabby و Telr Finance بالتعاون مع LNNDO، وهو برنامج تمويل التاجر، و Telr Shops أداة سهلة الاستخدام لإنشاء متجر على الإنترنت في دقائق.

 قال خليل العلمي، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة Telr: “نحن متحمسون لهذا الاستثمار الجديد في Telr.

تابع “إن توحيد الجهود مع Cashfree Payments سيمكننا من مواصلة رحلة الابتكار والنمو. تهدف عروضنا وشراكاتنا إلى المساعدة في الوصول إلى نظام بيئي متكامل للتجارة الإلكترونية يدعم دولة الإمارات العربية المتحدة في انتقالها إلى اقتصاد غير نقدي؛ والمساهمة في رؤية المملكة العربية السعودية 2030″.

يعتبر الاستثمار مهمًا للغاية بالنسبة إلى Cashfree حيث توفر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سوقًا كبيرًا وجذابًا ومتزايدًا عبر الإنترنت، حيث تمثل المدفوعات القطاع الفرعي عالي التطور في مجال التكنولوجيا المالية في المنطقة.

موضوعات نرشحها لك:

شركة lamaa السعودية للتكنولوجيا المالية تجمع 5.5 مليون دولار

تقسيط موبايل سامسونج A12S بدون فوائد من فروع وي

 تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحولًا مستمرًا نحو المعاملات غير النقدية، حيث تتجه الأعمال التقليدية القائمة على الطوب والملاط نحو توسيع العروض عبر الإنترنت. 

تشهد أعمال التجارة الإلكترونية أيضًا تحولًا جذريًا من التسوق عبر الإنترنت ومن المتوقع أن ينمو هذا الاتجاه أكثر.

 علق أكاش سينها، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Cashfree Payments قائلاً: “نحن سعداء بالاستثمار الاستراتيجي في Telr ، والذي يتماشى جيدًا مع تطلعاتنا لأن نكون الشركة الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية سريع التطور في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا واهداف التوسع العالمي الشاملة.

تابع قائلا “يوفر لنا وجود Telr الموثوق به وعملياته الهامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فرصة مثيرة”.

أضاف ” نحن ممتنون لمستثمرنا المؤسسي الرئيسي Apis لمساعدتنا في الحصول على هذا الاستثمار الاستراتيجي وتنفيذه، نتطلع إلى رعاية شراكتنا مع Telr من خلال الاستفادة من ما لدينا من خبرات وخبرات من السوق الهندية وتعزيز وصولنا إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال تقديم عروض جديدة. “

مع أكثر من 50 ٪ من حصة السوق بين معالجات الدفع، فإن Cashfree اليوم يقود الطريق في المدفوعات الجماعية في الهند من خلال مدفوعات Cashfree، سيمكن هذا الاستثمار الاستراتيجي في Telr الشركة من إطلاق عروضها المميزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستخدام تواجد Telr القوي والبنية التحتية للدفع.

 بالإضافة إلى ذلك، تهدف Cashfree و Telr إلى تطوير منصة مدفوعات موحدة عبر الحدود من شأنها مساعدة التجار الهنود على قبول المدفوعات من العملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعكس بالعكس، من خلال تكامل واحد.

 قال خلدون طبازة، المؤسس والعضو المنتدب للاستثمار، iMENA: “لقد استثمرنا في Telr ورأينا فائزًا طبيعيًا والآن من خلال شراكة Cashfree Payments ، وُلد بطل خارق جديد في مجال المدفوعات لغزو آفاق جديدة.”