اعلى فائدة .. هيئة البريد تخطط لإطلاق منتجات ادخارية بعائد نصف سنوي

Egypt post
Egypt post

اعلى فائدة في مصر يحصل عليها عميل حسابات التوفير بهيئة القومية للبريد، وهو الأمر الذي جعلها تخطط لإطلاق منتجات ادخارية بعائد نصف سنوي .

اعلى فائدة

قال شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد إن الهيئة تدرس عدد من المنتجات الادخارية الجديدة بعضها بفائدة نص سنوية وأخرى سنوية تمهيداً لإطلاقها.

أضاف أنه تم تشكيل لجنة من كافة الوزارات والجهات الحكومية برئاسة رئيس هيئة البريد لانشاء منصة حكومية لتقديم كافة الخدمات الحكومية للمصريين خارج مصر وداخلها .

 وكشف عن عمل الهيئة على انشاء تطبيق الموبايل ويحمل اسم ” يالا آب”، وهو تطبيق مربوط بكارت دفع على أن يكون صاحب الكارت لديه محفظة إلكترونية تتيح له الشراء والدفع داخل وخارج مصر في المرحلة الاولى.

وسيتم البدء في تنفيذه بداية من أبريل المقبل، ومن المستهدف في المرحلة التانية من إطلاق التطبيق وضع كافة الخدمات التي يقدمها البريد على التطبيق.

اعلى فائدة .. هيئة البريد تخطط لإطلاق منتجات ادخارية بعائد نصف سنوي
اعلى فائدة .. هيئة البريد تخطط لإطلاق منتجات ادخارية بعائد نصف سنوي

استثمارات البريد

ورصد البريد استثمارات بلغت نحو 3 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية لمكاتب البريد، وقال إن الهيئة تتوقع زيادة بنسبة 25٪ في ارباح الهيئة بنهاية العام الجاري لتصل إلى 2.5. مليار جنيه مقابل 2 مليار جنيه للعام الماضي.

في سياق آخر قال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد إن الهيئة تنوى التوسع في خدمات التمويل المتناهي بالتعاون مع شركة ” تمويلي”.

وذلك بهدف تقديمها في كل محافظات مصر مقارنة بـ 15 محافظة حالياً، وكشف فاروق خلال لقاء مع عدد من الصحفيين اليوم، أن حجم الودائع في البريد تجاوزت 210 مليار جنيه.

موضوعات نرشحها لك :

تعرف على وظائف مكتب البريد المتنقل 

اسعار كل حاجة تخص باقات النت هاتلاقيها هنا 

وكانت الهيئة قد أطلقت خدمات صرف التمويل متناهي الصغر بالتعاون مع شركة “تمويلي” وذلك بالاعتماد على الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها البريد المصري والمتمثلة في البنية التحتية والانتشار الجغرافي الواسع لمكاتب البريد.

صرح الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة ، أن الاتفاق الذي تم مع شركة “تمويلي” له أهمية خاصة تتمثل في مساهمة البريد المصري في الوصول بخدمات التمويل متناهي الصغر إلى شريحة أكبر من العملاء.

 والاستفادة من الانتشار الواسع لمكاتب البريد المصري والتي يبلغ عددها نحو 4 آلاف مكتب بريد منتشرين في جميع أنحاء الجمهورية بما يضمن وصول خدمات التمويل متناهي الصغر لكافة المواطنين بكل سهولة ويسر.

وأكد فاروق أن هذا الاتفاق يأتي في إطار استراتيجية البريد المصري الرامية لبناء منصة موثوقة لتقديم خدمات الشمول المالي بمستوى عالي من الجودة و بأسعار في متناول الجميع.

بهدف دعم سياسة الدولة في تحقيق الشمول المالي وتيسير حصول المواطنين على خدمات التمويل  وتحصيل الأقساط ، بكل سهولة.

بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات المالية الأخرى التي تعزز من قدرة الشباب من صغار المنتجين و اصحاب المشروعات متناهية الصغر في إدارة مشروعاتهم.

كما يقدم البريد المصري خدمات الشحن البريدي الدولي و المحلي للراغبين من أصحاب المشروعات ورواد الأعمال عبر مكاتب البريد لرفع قدراتهم للوصول إلى السوق المحلي و الأسواق العالمية.