“أوبر”: نواصل المساهمة في مشروع توطين صناعة السيارات الكهربائية مع الدولة

uber
uber

قال أحمد خليل مدير عام شركة أوبر مصر إن الشركة مستمرة في تعاونها مع وزارة قطاع الأعمال العام وشركة النصر لصناعة السيارات.

“أوبر” والسيارات الكهربائية

أضاف خليل أن الشركة ستواصل المساهمة في مشروع توطين صناعة السيارات الكهربائية من خلال توفير وإتاحة منصة أوبر في الاختبارات القادمة.

تابع:” الاستدامة كانت ولا تزال من أهم أولوياتنا في شركة أوبر على النطاق العالمي، ونعمل على جعلها ضمن رؤية أوبر في مصر لنساهم بذلك في تحقيق رؤية الحكومة المصرية لعام 2030 لخلق نظام بيئي متكامل ومستدام”.

وكانت شركة uber قد تسلمت 9 سيارات نصر E70 تعمل بالكهرباء لتجربتهم في الخدمات التي تقدمها الشركة بالشوارع المصرية وذلك لمدة 3 أشهر.

وكانت وزارة قطاع الأعمال أعلنت عن توقف المفاوضات مع شركة دونج فينج الصينية والشريك الأجنبي في تصنيع السيارات الكهربائية بمصر وتعمل الوزارة على البحث عن شريك اجنبي حاليًا.

ونشرت الوزارة في أغسطس الماضي بيانًا صحفيًا، قالت فيه إنه في إطار الخطوات التمهيدية لبدء تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية “نصر E70″، بدأت شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، في تجربة عدد من السيارات الكهربائية طراز “E70” في الشوارع المصرية، بالتعاون مع شركة uber.

موضوعات نرشحها لك:

طريقة استخراج البطاقة التموينية عبر بوابة مصر الرقمية

رواتب وظائف تكنولوجيا المعلومات في مصر

"أوبر": نواصل المساهمة في مشروع توطين صناعة السيارات الكهربائية مع الدولة
“أوبر”: نواصل المساهمة في مشروع توطين صناعة السيارات الكهربائية مع الدولة

نصر E70

كانت شركة النصر للسيارات قد قامت باستيراد 13 سيارة “E70” من شركة دونج فينج الصينية، والتي يجري التعاون معها لإنتاج هذا الموديل بمصانع شركة النصر>

وذلك لعمل الاختبارات لها في الأجواء وعلى الطرق المصرية، للوقوف على المواصفات النهائية للسيارة التي سيتم إنتاجها محليا بشركة النصر للسيارات.

أوبر تختبر نصر E70

تضمنت التجربة 9 سيارات تم تسليمها للسائقين على تطبيق أوبر، الذين تم تدريبهم من قبل فريق من شركة دونج فينج الصينية على استخدام وشحن السيارات الكهربائية.

حيث سيتم اختبار السيارة وفق معايير محددة على مسافة سير تصل إلى 30 ألف كيلو متر للسيارة الواحدة خلال فترة ما بين 3 إلى 4 أشهر.

ومن المقرر بدء إنتاج السيارة “نصر E70” في النصف الثاني من العام المقبل 2022، بطاقة تصل إلى 25 ألف سيارة سنويا في الوردية الواحدة.

وكان أحمد خليل مدير عام شركة أوبر مصر قد قال لـ “تيك ريفيو” في تصريحات سابقة إن السائقون سيقومون بعمل رحلات من خلال تطبيق أوبر باستخدام السيارات الكهربائية في الشوارع المصرية.

مبيناً أن ذلك بهدف اختبار قدرة تحمل السيارة وتقييم جودتها، ويتضمن ذلك كفاءة البطارية من حيث قياس مسافة التحرك بشحنة واحدة، ومدة الشحن المطلوبة، واختبار وسائل الأمان.