سويفل تستحوذ على شركة ViaPool للنقل الجماعي بأمريكا اللاتينية

سويفل تتوسع في أمريكا اللاتينية عبر الاستحواذ على شركة ViaPool
سويفل تتوسع في أمريكا اللاتينية عبر الاستحواذ على شركة ViaPool

قامت شركة سويفل للنقل الذكي بالاستحواذ على حصة مسيطرة في شركة ViaPool للنقل الجماعي في أمريكا اللاتينية وفقًا لبيان صحفي نشرته بلومبيرج.

قيمة صفقة استحواذ سويفل على ViaPool 

ولم يتم الكشف عن تفاصيل الصفقة في البيان الصحفي، إلا أن قيمة الصفقة تبلغ حوالي 10 ملايين دولار، وفقًا لشخص مطلع على الأمر طلب عدم الكشف عن هويته لأنها كانت خاصة، بحسب بلومبرج.

استحواذ سويفل على ViaPool هو الثاني لها منذ أن أعلنت عن خططها في يوليو للاكتتاب العام من خلال الاندماج مع شركة Queen’s Gambit Growth Capital، وقالت الشركة إن الصفقة من المتوقع أن تنتهي هذا الربع.

في أغسطس، اشترت سويفل شركة Shotl، وهي خدمة ركوب حسب الطلب مقرها أوروبا تستخدم الحافلات وتعمل أيضًا في البرازيل.

تقدم شركة ViaPool خدمة النقل للأفراد من خلال استخدام الميني فان والحافلات، هي مزيج بين مشاركة الركوب الخاصة وخدمات النقل العام.

تمتلك الشركة أكثر من 80 عميل من قطاع الشركات بما في ذلك Unilever Plc و Bayer AG و Stellantis NV.

وقال يوسف سالم المدير المالي لشركة سويفل في البيان: “سنواصل متابعة المبادرات الاستراتيجية بسرعة لزيادة تعزيز قيمة المساهمين والاستفادة من أوجه التآزر في منصتنا العالمية”.

شارك في تأسيس سويفل مصطفى قنديل ، المدير التنفيذي السابق لشركة Rocket Internet والذي كان يعمل مع كريم، المملوكة الآن لشركة Uber Technologies Inc.

موضوعات نرشحها لك:

قطر تستعد لتقديم شبكة الجيل الخامس لمشجعي كأس العالم

رونالدو يدخل عالم ريادة الأعمال والشركات الناشئة

وكان رئيس قطاع الضرائب بشركة سويفل أحمد كمال قد كشف لـ تيك ريفيو في يوليو الماضي أبرز ملامح خطط الشركة التوسعية.

وقال حينها في حوار تم عبر تطبيق “زووم”، إن سويفل للنقل الجماعي الذكي، تسعى دخول أسواق جديدة بأوروبا وأمريكا اللاتينية، وذلك بعد إتمام صفقتها للاندماج للطرح في بورصة ناسداك.

وأضاف خلال الحوار السابق، “تخطط الشركة التوسع في البرازيل والمكسيك وايطاليا واسبانيا في العام المقبل، كذلك تخطط الشركة دخول عدد من أسواق أمريكا اللاتينية الأخرى قريبا جدا”.

وكانت شركة “سويفل” المتخصصة في توفير حلول النقل الجماعي، وشركة “كوينز جامبيت غروث كابيتال” (“Queen’s Gambit”) المدرجة في بورصة “ناسداك”، وهي شركة استحواذات ذات غرض خاص، أعلنتا في بيان صحفي، إبرام اتفاق نهائي بغرض اندماج الأعمال الذي من شأنه أن يؤدي إلى تحويل “سويفل” إلى شركة عامة مساهمة.