مواقع تعلم البرمجة للاطفال مجانا..استثمر في طفلك

مواقع تعلم البرمجة للاطفال مجانا
مواقع تعلم البرمجة للاطفال مجانا

مواقع تعلم البرمجة للاطفال مجانا اصبحت متاحة والتي تتيح لطفلك تعلم مدخل لدروس البرمجة بشكل مبسط يتناسب مع سنه وقدراته الإدراكية.

وعادة ما تبدأ كورسات البرمجة للأطفال ما بين سن 6 و 10 سنوات، وفي هذه المرحلة يكون الطفل قادر على استيعاب ما يتم تدريسه له، مع الأخذ في الإعتبار ضرورة أن يكون مستواه جيد في اللغة الإنجيلزية.

في عالمٍ يزداد اعتمادًا على التكنولوجيا، بات تعلّم البرمجة مهارةً أساسية للأطفال. فهي تُتيح لهم فهم كيفية عمل التكنولوجيا من حولهم، وتُنمّي مهارات حلّ المشكلات، والتفكير الإبداعي، والتعاون. لحسن الحظ، تتوفّر العديد من المواقع الإلكترونية التي تُقدّم محتوى تعليميًّا مجانيًّا لتعليم البرمجة للأطفال، ممّا يُتيح لهم الانطلاق في رحلةٍ ممتعةٍ لاكتشاف عالم البرمجة.

ما هي فوائد تعلّم البرمجة للأطفال؟

  • تنمية مهارات حلّ المشكلات: تُساعد البرمجة الأطفال على تحليل المشكلات وتقسيمها إلى خطواتٍ أصغر، وفهم كيفية استخدام الخوارزميات لحلّها.
  • تعزيز التفكير الإبداعي: تُتيح البرمجة للأطفال التعبير عن أفكارهم بطرقٍ مبتكرة، وتصميم مشاريعهم الخاصة، وتطوير مهاراتهم في حلّ المشكلات بطرقٍ غير تقليدية.
  • تحسين مهارات التعاون: يمكن للأطفال العمل معًا على مشاريع البرمجة، ممّا يُساعدهم على تنمية مهارات التواصل والتعاون وحلّ النزاعات.
  • إعدادهم لمستقبلٍ واعد: تُعدّ مهارات البرمجة أساسيةً للعديد من الوظائف المُستقبلية، ممّا يُتيح للأطفال فرصًا أفضل في سوق العمل.

أفضل مواقع تعلم البرمجة للاطفال مجانا:

Scratch:

  • هو موقعٌ مُمتعٌ للأطفال من سن 8 إلى 16 عامًا، حيث يُتيح لهم إنشاء ألعابٍ وشخصياتٍ متحركةٍ باستخدام لغة برمجةٍ مرئيةٍ سهلة الاستخدام.
    Scratch website for kids coding

Code.org

Tynker:

CodeCombat

Blockly

RoboMind

Hello Code

إدراك

  •  منصةٌ تعليميةٌ عربيةٌ تُقدّم دورةً مجانيةً بعنوان “مقدمة.

اقرأ ايضاً: أهم 5 مواقع مجانية لتعليم البرمجة للكبار