إزالة علامة التوثيق الزرقاء من صلاح والنني وتريكة وكريستيانو و محمد رمضان على تويتر

إزالة علامة التوثيق الزرقاء من صلاح والنني وتريكة وكريستيانو و محمد رمضان على تويتر
إزالة علامة التوثيق الزرقاء من صلاح والنني وتريكة وكريستيانو و محمد رمضان على تويتر

إزالة علامة التوثيق الزرقاء من صلاح والنني وتريكة وكريستيانو و محمد رمضان على تويتر ، بالاضافة لمئات المشاهير لعدم اشتراكهم في تويتر بلو .

إزالة علامة التوثيق الزرقاء من حسابات صلاح والنني ومئات المشاهير

انتهت أمس المهلة التي وضعها مالك موقع تويتر، إيلون ماسك، لأصحاب علامة التوثيق الزرقاء القديمة للاحتفاظ بها مجانًا .

ورغم أن الكثيرين لم يتوقعوا تنفيذ قرار ماسك بإزالة علامة التوثيق الزرقاء من الحسابات، إلا أن الكثير من المشاهير ونجوم الفن والكرة والسياسة فوجئوا بإزالة التوثيق من حساباتهم ومنهم حسابات صلاح والنني و تريكة وكريستيانو و محمد رمضان.

واشترط ماسك سداد أصحاب الحسابات الموثقة أو أصحاب علامة التوثيق الزرقاء ومنهم لاعبوا كرة القدم كـ تريكة وصلاح وكريستيانو و محمد رمضان وغيرهم قيمة اشتراك حددها بـ 8 دولارات لضمان الاحتفاظ بالتوثيق.

وستظهر علامة التوثيق الزرقاء من الآن فصاعداً على الحسابات التي تدفع مبلغ 8 دولارات فقط.

وذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية أن هذه الخطوة ستنهي علامة التوثيق الزرقاء التي تشكل إرث موقع “تويتر” الخاصة بالحسابات الموثقة.

وكان إيلون ماسك أعلن في وقت سابق أن الموعد النهائي لبقاء العلامة الزرقاء المجانية على الحسابات في “تويتر” هو 20 أبريل الجاري، أي بعد 3 أسابيع من الخطة الأصلية التي كانت مقررة في الأول من أبريل بالتزامن مع يوم “كذبة أبريل”.

في سياق آخر أنهت تويتر خدمات عدد من موظفيها نهاية العام الماضي كجزء من عمليات التسريح المستمرة والمتداولة تحت إشراف المالك الجديد إيلون ماسك.

يأتي ذلك في اقسام السياسة العامة وفرق الإعلام والترفيه، وفقًا لتغريدات من الموظفين المتضررين.

تفاصيل تسريب بيانات 200 مليون مستخدم لتويتر هنا

تسريح الموظفين

خفّضت تويتر أعضاء فريق السياسة العامة كجزء من عمليات التسريح ، وفقًا لما قاله موظف سابق في Twitter مطلع على عمليات التسريح لشبكة CNN.

من بين مسؤوليات فريق السياسة العامة العمل مع مجموعات استشارية خارجية مثل Twitter Trust and Safety Council، الذي حلته الشركة في وقت سابق من هذا الشهر.

كما تدير برامج حقوق الإنسان لحماية المستخدمين الضعفاء مثل النشطاء، وتشارك في جهود الشفافية، وتعمل مع الوكالات الحكومية وتساعد على ضمان الامتثال للوائح العالمية.

قال الموظف السابق إن فريق السياسة العامة كان يضم أكثر من 60 موظفًا قبل تولي ماسك السلطة.

وجاء خروج ماسك يوم الخميس بعد أن قام ماسك بتسريح حوالي نصف القوى العاملة في تويتر الشهر الماضي بعد فترة وجيزة من استيلائه على منصبه، ثم طرد موظفين إضافيين في وقت لاحق، بما في ذلك من خلال إنذار يطلب منهم العمل “بجد” أو الخروج من الشركة.

 واصل فريق ماسك الذي يسعى لخفض التكاليف في الشركة المتعثرة التي اشتراها الملياردير مقابل 44 مليار دولار تسريح مئات من موظفي Twitter الإضافيين منذ ذلك الحين، بما في ذلك كبار المواهب الهندسية والقانونية، وفقًا للموظف السابق والعديد من التقارير الأخيرة.

قدم أكثر من 100 موظف سابق في Twitter طلبات للتحكيم أو يشاركون في دعاوى جماعية مقترحة تتعلق بتسريح العمال.

يمكن أن تؤثر الجولة الأخيرة من عمليات التسريح على قدرة Twitter على حماية المستخدمين الرئيسيين والامتثال للوائح وسط تدقيق شديد للشركة بعد استيلاء ماسك عليها.

حذر تييري بريتون، مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي، ماسك في اجتماع الشهر الماضي من أن منصة التواصل الاجتماعي يجب أن تتخذ خطوات مهمة للامتثال لقوانين تعديل المحتوى في الاتحاد الأوروبي، وأن المسؤولين الأوروبيين سيراقبون عن كثب للامتثال.

 وافق ماسك على السماح لمسؤولي الاتحاد الأوروبي “باختبار التحمل” لمنصة وسائل التواصل الاجتماعي للامتثال لقانون الخدمات الرقمية، وهو لائحة النظام الأساسي الجديد في أوروبا، في أوائل العام المقبل.

يواصل Twitter أيضًا معاناته مع خروج العديد من معلنيه، الذين يوفرون معظم عائدات الشركة.

اعتبارًا من 17 ديسمبر، أوقف 72 من أفضل 100 معلن على تويتر الحملات الإعلانية مؤقتًا على المنصة، وفقًا لمراجعة أجرتها شركة Pathmatics لاستخبارات التسويق الرقمي، والتي قدمتها إلى CNN.

في غضون ذلك، ربما يفكر ماسك في العثور على شخص آخر لرئاسة المنصة الاجتماعية، بعد أن صوت مستخدمو تويتر في عطلة نهاية الأسبوع له للتنحي عن منصب الرئيس التنفيذي.