ابتكار جهاز ذكى لتخزين “الحشيش” .. ومعرض 2020 CES يمنع عرضه !!

SMART DRAGONE
SMART DRAGONE

رفض معرض CES 2020 للإلكترونيات الاستهلاكية تواجد منتجاً يحافظ على تخزين “الحشيش” رغم تكريمه وحصوله على جائزة الابتكار من المعرض نفسه.

وبحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني فقد منحت جمعية تكنولوجيا المستهلك (CTA) ، التي تستضيف المعرض التجاري السنوي في لاس فيغاس ، لشركة Keep Labs الكندية جائزة ابتكار في الفترة التي تسبق المعرض الذي يستمر هذا الأسبوع.

وتم منح الجائزة لـ Keep Labs ، لابتكارها تقنية التعرف على الوجه للتخزين الآمن للحشيش في المنازل ، عن صندوق تخزين الحشيش Smart Storage الخاص به.

ومع ذلك فقد تم اخطار الشركة أنها لا يمكنها أن تظهر إلا إذا كانت لافتات الشركة وموادها التسويقية ومنتجاتها خالية من الحشيش والأدوات المرتبطة بها.

مما اضطر مسؤلي الشركة للإنسحاب معلقين أنه كان من الصعب استيعاب ذلك ، حيث أن المنتج مخصص فقط لتخزين الحشيش ، لذلك قررت Keep Labs عدم المشاركة في معرض CES 2020.

من جانبها علقت جمعية تكنولوجيا المستهلك قائلة : “لا توجد منتجات من القنب “الحشيش” أو السجائر الإلكترونية في قاعة العرض في معرض CES ، لأن المعرض لا يحتوي على فئة تتعلق بهذا السوق”.

تابعت قائلة : “نظرًا لأن الحشيش ليس فئة في CES ، فقد تمكنت الشركة من الظهور وفقًا للشروط التي قد يعرضونها لمنتجهم كجهاز تخزين.”

ويعتبر جهاز Keep Smart Storage أول جهاز تخزين ذكي مصمم للحفاظ على جودة الحشيش وكذلك منع وصول الأشخاص الغير مصرحين باستخدامه من الوصول إليه .

ويصل سعر الطلب المسبق للجهاز 199 دولارًا ، وهذا المنتج عبارة عن صندوق أبيض أقرب لخامة السيراميك ذو مظهر يشبه المنبه، وذلك بفضل مصابيح الـ LED التي تعرض الوقت. 

ويتميز بجهاز قفل بيومتري يفتح عند التعرف على وجه المستخدم أو اللمس، ومن المفترض أن يعطي الجهاز مدخني الحشيش مساحة أمان في منزل العائلة من خلال ضمان عدم وصول إمدادات المستخدم إلى الأيدي الخطأ.

 ويرسل الصندوق أيضًا إشعارات إلى هاتف المستخدم عند نقله من جانب “طفل”، وفي الوقت نفسه، فإن “نظام مراقبة المناخ” يبقي الحشيش جيد ويعرض درجة الحرارة والرطوبة في الغرفة في مقدمة الصندوق”ويحتوي الصندوق أيضًا على اتصال Wi-Fi وBluetooth .

ويعد معرض CES 2020 هو معرض للإلكترونيات الاستهلاكية وهو اختصار لـ International Consumer Electronics Show، وهو عبارة عن معرض تجارى يفتتح كل عام خلال شهر يناير .

وترعاه جمعية صانعى الإلكترونيات الاستهلاكية، ويتم خلاله الكشف عن أحدث المنتجات والأجهزة، كما يجرى خلاله الإعلان عن منتجات مستقبلية سيتم إنتاجها.