الاتحاد الأوروبي يصوت لإجبار مُصنعي الهواتف الذكية على اعتماد منفذ USB-C

usb-c
usb-c

منذ أن بدأت الهواتف المزودة بـ USB-C في الظهور عام 2015 ، قطعت هذه التقنية شوطًا طويلًا حتى ذاع صيتها وأصبحت الموصل القياسي لمعظم هواتف Android الذكية.

هذا الأمر جعل الإتحاد الأوروبي بحسب الموقع التقني “xda-developers” يصوت مؤخراً على مشروع قرار يجبر الشركات المصنعة على الاعتماد على منفذ الشحن TYPE C في جميع هواتفها .

وبحسب الموقع فإن شركة “آبل” تعترض بشدة على القرار ، وأنها لا تزال متمسكة بمنفذ Lightning الخاص بها بسبب أغراض تتعلق بالإيرادات ولكن من المتوقع أن ترضخ للقرار في النهاية .

يقول الإتحاد الأوروبي إن الهدف الأساسي من المعايير هو الحصول على شيء يستخدمه الجميع ، إذ يجب أن تكون قادرًا على توصيل الكابل نفسه على أي هاتف تريد شحنه ، ولهذا السبب ، يريد الاتحاد الأوروبي تغيير ذلك.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يحاول فيها الإتحاد الأوروبي التدخل ، لكن التشريعات السابقة جعلت ذلك يشجعهم بشدة ، وإذا تم إقرار هذا القانون ، فستكون جميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية ، بغض النظر عن حجمها كبيرًا أو صغيرًا ، ملزمة باستخدام USB-C على أجهزتها إذا كانت ترغب في بيع هواتفها داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

ويشمل ذلك شركة Apple التي تبيع هواتفها في أوروبا. على الرغم من أن هواتف iPhone 11S / 12 القادمة يشاع أنها ستأتي مع USB-C .

إلا أنها لا تزال مجرد شائعة ، وقد يؤثر تمرير هذا التشريع على إطلاق هذا الجهاز ، وربما حتى أجهزة Apple الأخرى الموجودة حاليًا في السوق.

تمت الموافقة على مشروع أولي لهذا القانون من قبل غالبية الأعضاء الذين صوتوا ، لكنه لا يزال بحاجة إلى الحصول على موافقة مجلس الاتحاد الأوروبي ليصبح قانونًا.

إقرأ أيضاً :6.8 مليون مستخدم للإنترنت الثابت ADSL بنهاية أبريل الماضي

إقرأ أيضاً :المعاش المبكر يخفض أرباح المصرية للاتصالات بنسبة 8% خلال أول 9 أشهر من 2019