الأخبارالرئيسية

تعاون بين”المصرية للاتصالات” و”ZTE” لإنشاء معمل ابتكار ومركز تدريب

وقعت أمس الشركة المصرية للاتصالات اتفاقية مع شركة “ZTE” الصينية لإنشاء معمل للإبتكار ومركز تدريب تكنولوجي، وذلك بحضور عمرو طلعت وزير الاتصالات.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الاتصالات للصين على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في فعاليات منتدى الإبداع في شبكات المستقبل لدول البريكس  BRICS.

تهدف الاتفاقية الى توفير بيئة عمل جاذبة للشباب في مجال الإبداع التكنولوجي في مجالات شبكات المحمول وشبكات الجيل القادم الضوئية – PON NG وشبكات نقل البيانات الرئيسية بسرعات تفوق 100 جيجا باستخدام كوابل الألياف الضوئية.

حيث تقوم شركة ZTE بتركيب أنظمة الاتصال والمعدات اللازمة للمركز، وتقوم الشركة المصرية للاتصالات بتوفير كافة خدمات الاتصالات لتلك الأنظمة لضمان حصول الشباب على المحتوى التعليمي .

وقع الاتفاقية عادل حامد الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، ودارين زاو ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة ZTE.

يذكر أن شركة ZTE الصينية تعمل في مجال تطوير البنية التحتية للثابت والمحمول وتوفير معدات الاتصالات المختلفة كمنظومات الاتصالات اللاسلكية.

واجتمع طلعت مع لي زوكس رئيس شركة ZTE ؛ تناول اللقاء استعراض المشروعات التي تنفذها الشركة وخططها الاستراتيجية،

وكذلك تناول اللقاء أنشطة وأعمال الشركة في مصر، ومناقشة زيادة استثماراتها في مصر والتعاون في مجالات البنية الأساسية.

إضافة إلى بناء القدرات في ظل إنشاء مصر جامعة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومركز للبحث والتطوير.

كما شهد الوزير توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة تشاينا تيليكوم للتعاون في خدمة العملاء، وتوصيل الألياف الضوئية حتى المنزل (FTTH) .

وبموجب هذه المذكرة، تتعاون الشركتان في تحديث النموذج التشغيلي لخدمة عملاء الشركة المصرية للاتصالات وتطوير أنظمة خدمة العملاء.

بالإضافة إلى قيام شركة تشاينا تيليكوم” بتقديم خدمات استشارية لتطوير الخطط والأنظمة الخاصة بتوصيل الألياف الضوئية حتى المنازل.

كذلك ستتعاون مع المصرية للاتصالات في تقديم أفضل الحلول بمجال إتاحة خدمات التليفزيون عبر الإنترنت.

الجدير بالذكر أن شركة تشاينا تيليكوم تشهد نمواً كبيراً في الأسواق العالمية؛ وتقدم خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أكثر من 20 دولة حول العالم.

اقرأ ايضاً : “المصرية للاتصالات” تتفق مع”هواوي” على إتاحة مركز تدريب تكنولوجي

اقرأ ايضاً : 25% نمواً في إيرادات “المصرية للاتصالات”النصف الأول من 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This