جراف | البريد على خريطة التحول الرقمي في مصر

egypt post
egypt post

نجحت الهيئة القومية للبريد خلال فترة وجيزة في تقديم معظم الخدمات الحكومية عبر منافذها لتصبح أحد أذرع التنمية والتحول نحو المجتمع الرقمي في مصر .

وخلال العام المالي الماضي بلغ اجمالي محفظة الإيداعات بالهيئة القومية للبريد بنهاية يونيه 2019 مايقرب من 218 مليار جنيه ، في حين حققت فائضاً مالياً بلغ 1.4 مليار جنيه .

وبحسب المهندس عصام الصغير ، رئيس الهيئة القومية للبريد فإن الهيئة حققت نتائج جيدة على كافة المستويات من حيث الخدمات والحلول التى أتاحتها للمواطن.

إذ بلغت إيرادات الخدمات التى تقدمها الهيئة بنهاية العام المالي الماضي والمنتهي في 30 يونيه 3 مليارات جنيه بزيادة 800 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق ـ حوالى 25% نمواً ـ .

وكانت” أعلى الخدمات إيراداً “البريد السريع” و “الخدمات المالية” و “الخدمات الالكترونية” وهو الأمر الذي يؤكد تنوع مصادر الإيرادات .

في حين بلغت محفظة الإيداعات 218 مليار جنيه بنهاية 30 يونيه الماضي مقارنة بنحو 200 مليار جنيه في العام المالي الذي يسبقه .

وتم توجيه كافة الإستثمارات للميكنة وتطوير المكاتب ومراكز الخدمات ، وكل هذه الأمور ساهمت في زيادة الإيرادات .

أشار الصغير أن الحوالات المالية داخل مصر من محافظة لأخرى وصلت لـ 1.5 مليون حوالة فى الشهر ، وبلغت قيمة المبالغ المحولة خلال العام المالي المنصرم مابين 800 مليون جنيه لمليار جنيه .

وبلغت قيمة الأصول التى تمتلكها الهيئة نحو 243 مليار جنيه بنهاية العام المالى الماضي بزيادة 18 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام الذي يسبقه ، وانتهت الهيئة مؤخراً من حصر 75% من هذه الأصول ، وأنها ستستغلها الاستغلال الأمثل وبالصورة التى ترفع ايراداتها.

وبلغت اجمالى الإيرادات التى حققتها الهيئة خلال العام المالي الماضي ، نحو 27 مليار جنيه بزيادة 1.8 مليار جنيه عن العام الذي يسبقه .

النتائج المالية للهيئة القومية للبريد خلال العام المالي الماضي

أما بالنسبة للفائض المالي المحقق خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيه الماضي فقد بلغ 1.4 مليار جنيه .

ويبلغ عدد مكاتب البريد 4 آلاف فرع منتشرين على مستوى الجمهورية وربطها من خلال شبكة ربط موحدة وتزويدها بأحدث الأجهزة والأنظمة والحلول المتطورة التي تمكنها من تقديم تلك الخدمات بكل سهولة.

وفيما يخص كارت المدفوعات “إيزي باي” الذي أطلقته الهيئة العام الماضي فأكد الصغير أن عدد مستخدمي الكارت بلغ 2.5مليون مستخدم أغلبهم من الشباب.

أضاف أنه يمكن الدفع باستخدام الكارت الخاص بالبريد لعدد من الخدمات منها سداد مخالفات المرور واستخراج شهادات براءة الذمة بالتعاون مع النيابة العامة، وسداد المصروفات الدراسية، وخدمات التصديق القنصلي،

إقرأ أيضاً :بالصور .. “البريد” تطرح 354 ماكينة ATM متطورة في المكاتب

إقرأ أيضاً :اختراق الهواتف الذكية وسرقة الحسابات بـ Virus يستغل إسم البريد المصري