خدمة مكالمات Wifi Calling في مصر خلال العام الجاري

خدمة مكالمات Wifi Calling الاتصال بشبكة الواى فاى في مصر خلال العام الجاري
خدمة مكالمات Wifi Calling الاتصال بشبكة الواى فاى في مصر خلال العام الجاري

خدمة مكالمات Wifi Calling قد ترى النور في مصر خلال العام الجاري، وهي تقنية تتيح إجراء مكالمات المحمول باستخدام الاتصال بشبكة الواى فاى.

خدمة مكالمات Wifi Calling في مصر

وفقًا لصحيفة “البورصة” المصرية فإن شركات المحمول تناقش مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات إتاحة خدمة مكالمات الـ Wifi Calling، وأنه من المتوقع تطبيقها خلال العام الجارى.

وتضع الشركات الأربعة فودافون واورنج واتصالات والمصرية للاتصالات مقترحاتها لجهاز تنظيم الاتصالات تمهيداً لإقرار القواعد التنظيمية والتشغيلية لهذه الخدمة.

ماهي مكالمات Wifi Calling ؟

يقصد بتقنية الـ Wifi Calling إجراء مكالمات المحمول باستخدام الاتصال بشبكة الواى فاى بدلًا من الاتصال بشبكة المحمول التقليدية.

وتوفر مكالمات الواى فاى مقارنةً بالمكالمات التقليدية، خدمة صوت عالي النقاء تجعل جودة المكالمة أكثر وضوحًا اعتماداً على سرعة الإنترنت المتوفرة.

وتستهدف هذه التقنية  مواجهة سوء التغطية في المناطق التى تضعف فيها الشبكة خاصة في الأماكن السكانية المزدحمة والمبانى المرتفعة سميكة الخراسانة.

وتعتمد الخدمة على الهواتف التى تعمل بتقنية “الجيل الرابع” ومن خلالها يستطيع المستخدم استكمال مكالمته الصوتية التقليدية فور دخولك نطاق “واى فاى” متصل بهاتفه دون انقطاع ، كما تتيح للعملاء أيضًا إمكانية بدء المكالمات من خلالها، وتتيح الخدمة الربط بين جميع المشغلين أو إغلاقها لمشغل واحد.

تعرف على طرق تحسين الإنترنت وزيادة سرعة شبكة الواى فاى الخاصة بك من هنا

طريقة تفعيل مكالمات الواي فاي فور اقرارها في مصر

خصائص تفعيل مكالمات الواي فاي تعتمد على نوع الموبايل الخاص بك وكذلك اقراره في مصر حتى تتيحه الشركة التابع لها هاتفك، لكن في السطور التالية سنستعرض بشكل عام طريقة ستعمل مع كافة أنواع الهواتف وأنظمة تشغيلها.

عبر نظام ios

  1. في البداية افتح تطبيق الإعدادات على الآيفون.
  2. ثم اضغط على خيار  Cellular لفتح قائمة الشبكة الخاصة بك.
طريقة تفعيل مكالمات الاتصال بشبكة الواي فاي Wifi Calling فور اقرارها في مصر
طريقة تفعيل مكالمات الاتصال بشبكة الواي فاي Wifi Calling فور اقرارها في مصر
  1. بعد ذلك قم بالعثور على خيار Wifi Calling ثم اضغط عليه.
طريقة إجراء مكالمات بالواي فاي Wifi Calling فور اقرارها في مصر
طريقة تفعيل مكالمات الواي فاي Wifi Calling فور اقرارها في مصر
  1. الخطوة التالية ستقوم من خلالها بتفعيل خاصية Wifi Calling حتى يُصبح لونه أخضر.

  1. في الخطوة التالية ستظهر لك نافذة منبثقة تعرض لك تفاصيل المعلومات التي يتم إرسالها إلى مزود الشبكة  لديك عند تفعيل مكالمات الواي فاي.

  1. في الخطوة الأخيرة ستظهر لك نافذة منبثقة أخرى تسأل تأكيد عنوانك، اضغط على التالي Next أو enable.

  1. هناك خطوة مهمة يجب التأكيد عليها وهي التواصل مع شركة الاتصالات الخاصة بك واتباع تعليماتها لإنهاء إعداد مكالمات الواي فاي على هاتفك.

عبر نظام أندرويد

  1. قم بفتح اعدادات الاتصال -حيث تكتب رقم الهاتف المرغوب الاتصال به- ثم انقر على أيقونة الثلاث نقاط في الركن العلوي الأيمن -أو الأيسر حسب اللغة- من الشاشة.
  2. بعد ذلك اختر الإعدادات.
  3. سوف تظهر لك كلمة Wifi Calling اضغط على التالي للتفعيل.
  4. في الخطوة الأخيرة سيطلب منك الهاتف تأكيد تفعيل مكالمات الواي فاي ثم يطلب منك إدخال عنوانك. وبعد الانتهاء من ذلك، سيتم تفعيل مكالمات الواي فاي على هاتفك الذي يعمل بنظام الأندرويد.