زيادة اسعار خدمات اوبر 2023 في القاهرة والإسكندرية .. تقرير

أوبر : خطأ تقني أدى لفرض رسوم إضافية على معاملات الدفع وسيتم رد المبالغ التي تم سحبها
أوبر : خطأ تقني أدى لفرض رسوم إضافية على معاملات الدفع وسيتم رد المبالغ التي تم سحبها

زيادة اسعار خدمات اوبر 2023 في القاهرة والإسكندرية، وفقاً لمخاطبة الشركة لكباتنها عبر البريد الالكتروني، بهدف تخفيف التكاليف على الكباتن. 

زيادة اسعار خدمات اوبر 2023

وبحسب البريد الالكترني المُرسل للكباتن قالت أوبر إنها راجعت الأسعار وأنها تأمل أن يساهم تعديل الاسعار في تخفيف وطأ الضغوط الاقتصادية التي يواجهها الكباتن، مع ضمان استمرار ملايين الركاب في التنقل حول المدن بتكلفة معقولة وبدون ضغوط.

سعر فتحة العداد في خدمة أوبر اكس

وفقاً للأسعار الجديدة فقد رفعت أوبر سعر فتحة العداد في خدمة أوبر اكس بالقاهرة لـ 12 جنيهًا، وأصبح الحد الأدنى للرحلة أصبح 20 جنيهًا، و3 جنيهات و10 قروش لكل كيلو متر، و 55 قرشًا لكل دقيقة انتظار.

في حين ارتفع الحد الأدنى للرحلة في خدمة أوبر اكس سيفر 18 جنيهًا و 9 جنيهات لفتحة العداد و275 قرشا لكل كيلو متر و55 قرشا لكل دقيقة انتظار.

ووصل سعر فتحة العداد الجديدة في خدمة أوبر كومفرت لـ 15 جنيهًا و25 جنيه الحد الأدنى للرحلة و4 جنيهات و52 قرشًا لكل كيلو متر و70 قرشا لكل دقيقة انتظار.

اسعار خدمات اوبر 2023 في الإسكندرية

الأمر نفسه تم تطبيقه في محافظة الإسكندرية، إذ ارتفع سعر فتحة العداد في خدمة أوبر اكس ليصل إلى 10 جنيهات، والحد الأدني للرحلة هو 18 جنيها و3 جنيهات و30 قرشا لكل كيلو متر Per Min و50 قرشا لدقيقة الانتظار.

أما أوبر اكس سيفر، يصل سعر فتحة العداد بالإسكندرية إلي 9 جنيهات و16 جنيه سعر الحد الأدنى للرحلة و285 قرشا لكل كيلو متر و44 قرشا لكل دقيقة انتظار.

التعديلات قبل الأخيرة على أسعار خدمات أوبر بالقاهرة والأسكندرية يمكنك التعرف عليها بالتفصيل من هنا 

في سياق متصل أعلنت أوبر في سبتمبر الماضي عن خطوات تحسين مستوى الأمان عبر التطبيق من خلال إطلاق خاصية الاطمئنان على سلامة الركاب الجديدة.

خصائص جديدة

ستساعد خاصية الاطمئنان على سلامة الركاب على إكمال الملف التعريفي الخاص بالسلامة في التطبيق.

وذلك من خلال تشغيل واستخدام خصائص ‘إضافة جهات الاتصال الموثوقة’ و ‘التحقق عن طريق رقم التعريف الشخصي’ و ‘التحقق من الرحلة’ المتوفرة داخل التطبيق.

تم تصميم كل هذه الخصائص لتحسين أمان مستخدمي منصة أوبر وهي كالتالي:

  • جهات الاتصال الموثوقة:

بإمكان الراكب اختيار جهات الاتصال الموثوق بها في التطبيق، وتفعيل إشعارات ليشارك رحلته معهم مباشرةً، لكي تتمكن عائلته وأصدقاؤه من الاطمئنان على وصوله إلى وجهته بأمان.

  • الاطمئنان عن طريق رقم التعريف الشَخصي:

للتأكد من ركوب الراكب السيارة الصحيحة، بإمكانه تشغيل خاصية التحقق عن طريق رقم التعريف الشخصي.

حيث يجب على السائق إدخال الرقم الذي يظهر على تطبيق الراكب قبل أن تبدأ الرحلة، وتمكن  خاصية الاطمئنان على السلامة تشغيل خاصية رمز التعريف الشخصي واختيار أوقات تنشيطها.

  • التحقق من الرحلة:

تعتمد هذه الخاصية على تقنية نظام تحديد المواقع لاكتشاف أي شيء خارج عن المألوف أثناء الرحلة، مثل توقف طويل أو اصطدام محتمل.

وفي حالة وجود احتمالية لأحداث مشابهة، سنطمئن على الراكب والسائق، وسنقدم موارد للحصول على  المساعدة.

سلامة الركاب

شددت نورهان علي، مدير العلاقات العامة بأوبر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: على أن سلامة كل من يستخدم تطبيق أوبر تمثل أولوية قصوى>

وستتيح خاصية الاطمئنان على سلامة الركاب الجديدة الاستفادة من مجموعة من ميزات السلامة المتوفرة من خلال التطبيق، والتي نقدمها لضمان سلامتهم دائمًا وبقدر الإمكان.