فوداكوم تشتري أسهم شركة فودافون مصر والبالغة 49.49 ألف سهم

حاملو الأسهم يستجيبون لعرض الشراء الاختياري من فوداكوم لـ فودافون مصر
حاملو الأسهم يستجيبون لعرض الشراء الاختياري من فوداكوم لـ فودافون مصر

فوداكوم تشتري أسهم شركة فودافون مصر والبالغة 49.49 ألف سهم، من أسهم الشركة غير المقيدة وفقاً لما ذكرته إدارة البورصة المصرية .

فوداكوم تشتري أسهم مساهمي فودافون مصر

من المعروف أن البورصة المصرية، أعلنت عن مد فترة سريان عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة فوداكوم جروب ليميتد فوداكوم على أسهم شركة فودافون مصر للاتصالات غير مقيدة محفوظة مركزيا، إلى جلسة تداول اليوم الثلاثاء 17 يناير.

وأوضحت البورصة، أن مدة فترة العرض في ضوء تخلل إجازات رسمية يومي عمل خلال الفترة المحددة سابقاً.

وأشارت إلى أن عرض الشراء المقدم من شركة فوداكوم جروب ليميتد ، يتضمن الرغبة في شراء حتى عدد 124,608 أسهم بنسبة 0.05% من أسهم رأسمال الشركة المصدرة.

مكتب الدرينى المسؤول عن إتمام الصفقة

ومن المعروف أن مكتب الدرينى وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية كان المسؤول عن إتمام صفقة استحواذ شركة فوداكوم جروب ليميتد بجنوب إفريقيا على حصة 55% من شركة فودافون مصر للاتصالات بقيمة إجمالية 2.5 مليار يورو، والتى تعتبر أكبر عملية استحواذ فى سوق الاندماجات والاستحواذات المصرى ومن بين الأكبر فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

هذه الصفقة تهدف إلى النهوض بعملية الربط الاستراتيجى فى قارة إفريقيا، بالإضافة إلى تحقيق أهداف تنموية فى مجال تقديم الخدمات المالية والتكنولوجيا المالية.

إذ تعد شركة فوداكوم تعد من أكبر شركات الهاتف المحمول فى القارة الإفريقية ما يجعل هناك مجالاً لخلق قيمة كبيرة من خلال توسيع نطاق تقديم تلك الخدمات المالية المتعددة فى جمهورية مصر العربية.

وكان قد اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مارس الماضي، بالسيد شامل جوسيب، رئيس شركة فوداكوم الجنوب أفريقية، التابعة لشركة فودافون العالمية.

شركة فوداكوم تتواجد في مصر

حضر اللقاء الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، ومحمد كمال عبدالله الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، وأيمن عصام ، رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بالشركة.

وفي مستهل الاجتماع، رحّب رئيس الوزراء بالرئيس التنفيذي لشركة فوداكوم، معرباً عن ترحيبه بخطط التوسع الخاصة بشركة فوداكوم في السوق المصرية، والذي يأتي في إطار ما تتخذه الحكومة من إجراءات لتشجيع القطاع الخاص.

معلومات مهم عن المالك الجديد للحصة الأكبر في فودافون مصر هنا

فوداكوم تشتري أسهم مساهمي فودافون مصر والبالغة 49.49 ألف سهم
فوداكوم تشتري أسهم مساهمي فودافون مصر والبالغة 49.49 ألف سهم

الاستثمار في الشبكة

وخلال اللقاء السابق شدد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على أهمية خطة شركة فوداكوم للاستثمار في شبكة فودافون مصر لتحقيق الجودة المطلوبة من الخدمات للعملاء في مصر ودعم خطة التحول الرقمي والشمول المالي للدولة.

وتناول لقاء رئيس الوزراء  أهمية المكون الخاص بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ، مرحباً بمساهمات شركة فودافون فى هذا المجال.

من ناحيته، أكد الرئيس التنفيذى لشركة فوداكوم أهمية علاقات الشراكة مع مصر، معتبراً مصر من أهم أسواق عمل الشركة حول العالم، ومن ثم سوف تعمل الشركة على تحسين وتطوير مستوى الخدمات التى تقدمها فى مصر.

كما استعرض المجالات والخدمات الجديدة التى تنوى شركة فودافون العمل عليها خلال الفترة المقبلة.

فى الشأن نفسه أثنى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على التعاون الجاري مع فودافون في عدد من المجالات.

والتى تشمل مشروع التأمين الصحي الشامل، مؤكداً ترحيب الوزارة الدائم بأية مجالات تعاون جديدة تخدم قطاع الاتصالات المصري.