ما حقيقة ايقاف نشاط Money Fellows للجمعيات في مصر ؟

ما حقيقة ايقاف نشاط Money Fellows للجمعيات في مصر ؟
ما حقيقة ايقاف نشاط Money Fellows للجمعيات في مصر ؟
ما حقيقة ايقاف نشاط Money Fellows للجمعيات في مصر سؤال مهم أجابت عنه الشركة نفسها عبر بيان رسمي، بعد أنباء وقف خدماتها.

ماهي Money Fellows ؟

هى إحدى منصات التكنولوجيا المالية المصرية التي نجحت في جذب استثمارات أجنبية جديدة بقيمة 31 مليون دولار خلال الإغلاق الأول لجولة تمويلية من الفئة (ب) ليصبح إجمالي الاستثمارات الأجنبية في الشركة قرابة 40 مليون دولار خلال 2022؛ حيث يدعم هذا الاستثمار الشركة لتصبح منصة مالية رائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول عام 2025

وتستهدف MoneyFellows تحويل الدوائر المالية المعروفة في مصر والدول العربية باسم “جمعيات توفير المال” من شكلها التقليدي إلى أسلوب رقمي عصري باستخدام تطبيق إلكتروني على الهواتف المحمولة يتيح لمستخدميه الاشتراك فى الدوائر المالية ومتابعتها مع الأعضاء الأخرين، دون الحاجة لأن يكون هؤلاء الأشخاص من دائرة المعارف.

 ويوفر تطبيق الشركة العديد من الخدمات والمزايا المهمة، مثل إمكانية تحديد المبلغ وموعد الاستحقاق، بالإضافة إلى العديد من وسائل الدفع والاستلام مثل البطاقات الائتمانية أو نقدًا.

 هذا وستسمح الجولة التمويلية لـ Money Fellows بتسريع نموها من خلال تنويع محفظة خدماتها، وزيادة عروض منتجاتها سواء للعملاء من الأفراد أو الشركات، بالإضافة إلى توسعها الجغرافي في أفريقيا وآسيا.

 وقد أغلقت الجولة بقيادة كل من CommerzVentures، وMiddle East Venture Partners وArzan Venture Capital، كما شاركت في الجولة كل من شركةInvenfin، وNational Investment Company، بالإضافة إلى مستثمرين حاليين مثلPartech، وSawari Ventures، وDX4، و P1Ventures.

حقيقة ايقاف نشاط Money Fellows

نشرت الصفحة الرسمية لمنصة Money Fellows نفيًا للأخبار المتداولة عن وقف نشاط الشركة في السوق المحلي.
وأكدت أن Money Fellows أبلكيشن الجمعيات الأكبر والوحيد في مصر الذي يضمن حقوق المستخدمين ومستمر في تقديم أفضل خدمات الادخار والسلف لأكتر من 5 سنين بشهادة ورضاء أكتر من 4 مليون مستخدم.
وأشارت أن الظروف التى اضطرت بعض الشركات لوقف نشاطها بسببها لسنا معرضين ليها تماماً، لأن شركتنا قائمة في السوق المصري من سنة 2017 برأس مال يزيد عن مليار جنيه مصري، تم استثماره في الشركة بشكل قانوني من جانب شركات استثمار ومستثمرين مختلفين ومؤمنين برؤية الشركة.
ولضمان حقوق عملائنا، عقود جمعياتنا كل بنودها خاضعة للقانون المصري ومطابقة لشروط وقواعد البنك المركزي المفروضة على شركات التكنولوجيا المالية، وكل جمعياتنا وتعاملاتنا تحت إشراف شركائنا في القطاع المصرفي.

التخطيط المالي للمستقبل

كان قد أعلن تطبيق MoneyFellows للتكنولوجيا المالية عن تحديث مهم يتيح فرصًا أفضل للتخطيط المالي للمستقبل وتعزيز القدرة المالية.
إذ يمكن لمستخدمي المنصة عبر التحديث الجديد التحكم الكامل والوصول إلى خدمات التخطيط المالي الآمنة والمريحة وضمان إدارتها بشكل فعال، وتحقيق أهدافهم المالية في العموم.

وأكدت الشركة أن المستخدمين يمكنهم الآن اختيار أو تحديد أهدافهم المالية الخاصة مثل شراء شيء ما، أو سيارة، أو توفير مصروفات زواج، أو نفقات رحلة مخطط لها أو حتى تغطية خطتهم للتقاعد. كما يمكنهم كذلك تحديد المبالغ التي يرغبون في تحصيلها، وتوقيت احتياجهم لها، وطرق الاشتراك وتلقي المدفوعات المفضلة لديهم.

وقال أحمد وادي، المؤسس والرئيس التنفيذي MoneyFellows: “نحن متحمسون جدًا لإطلاق هذا التحديث لمنصتنا، ولتشجيع المستخدمين ودعمهم في تعزيز قدراتهم المالية والتخطيط للمستقبل بما يضمن تغطية جميع احتياجاتهم المالية، الكبيرة منها والصغيرة. عملاؤنا هم أولويتنا، ونتطلع إلى أن نقدم لهم خدمات آمنة وفعالة ودائمًا مُبتكرة. كما نحرص على أن تكون خدماتنا تعاونية والأهم من كل ما سبق إنسانية”.