تعاون بين البنك الأهلي المصري ومعهد تكنولوجيا المعلومات لتدريب الكوادر البشرية

شراكة بين معهد تكنولوجيا المعلومات والبنك الأهلي المصري
شراكة بين معهد تكنولوجيا المعلومات والبنك الأهلي المصري

 استقبل معهد تكنولوجيا المعلومات ITI وفدا من قيادات البنك الأهلي المصري وذلك في إطار تنفيذ أعمال أكاديمية التدريب المشتركة بين الجانبين.

وتستهدف أكاديمية التدريب المشترك بين الجانبين دعم المهارات الشابة والتعاون في تدريب وإعداد الكوادر المتخصصة في مجالات التكنولوجيا المختلفة ولا سيما في تخصص أمن المعلومات بما يعزز من فرص عملها لصالح البنك في التخصصات التكنولوجية المختلفة في هذا المجال.

معهد تكنولوجيا المعلومات يدرب الكوادر البشرية للبنك الأهلي

وقالت الدكتورة هبة صالح مدير معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، إن التعاون مع البنك الأهلي المصري من خلال أكاديمية التدريب يستهدف دعم المهارات الشابة والتعاون في إعداد الكوادر المتخصصة بما يعزز من فرص عملها بالتخصصات التكنولوجية المختلفة والأمن السيبراني.

ومن جانبها أكدت عبير خضر رئيس قطاع الأمن السيبراني في البنك الأهلي المصري، على أهمية الاستثمار في العامل البشري ورفع القدرات البشرية للشباب وذلك فيما يتعلق بمجال تكنولوجيا المعلومات وخصوصا في مجال أمن المعلومات، وأهميته في قطاع البنوك والذي يعد هو المستقبل محليا وعالميا.

وأفاد محمد سعد رئيس هندسة أنظمة تكنولوجيا المعلومات وتصميم حلول البنية التحتية في البنك الأهلي المصري، بأن هذا التعاون يأتي كخطوة أولى وسوف يتبعها المزيد في ضوء نتائج المرحلة الأولى.

ويوفر فرص التعاون بين معهد ITI والبنك الأهلي المصري فرصا لتدريب الكوادر البشرية على التخصصات التكنولوجية المختلفة، كما يوفر هذا التعاون فرصا للتوظيف في البنك الأهلي المصري بعد التدريب لعدد محدود من المتدربين المتميزين. 

هذا وقد قام فريق العمل بالبنك بعقد مقابلات شخصية لمجموعة مختارة من المتدربين تمهيدا لالتحاقهم بالعمل في البنك.

وكان معهد ITI التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أعلن في أبريل الماضي عن اتفاقه مع البنك الأهلي المصري على التعاون المشترك لرفع كفاءة شباب الخريجين في مجالات تكنولوجيا المعلومات المختلفة وتأهيلهم لاحتياجات سوق العمل.

تخصصات مبادرة معهد تكنولوجيا المعلومات ITI والبنك الأهلي المصري

وقالت هبة صالح مدير معهد تكنولوجيا المعلومات ITI عن إتاحة تخصصات متنوعة بمجالات تكنولوجيا المعلومات في الجولة الأولى من التدريب والتأهيل، وذلك في عدة مجالات تتوافق مع متطلبات سوق العمل وهي كالتالي:

  •  مهندس مركز بيانات Data Center Engineer 
  •  الاستجابة للحوادث والطب الشرعي الرقمي Incident Response & Digital Forensics 
  •  حماية هجومية و مختبر Offensive Security & Pen. Testing 
  • مصمم UX/UI

وأضافت هبة صالح مدير معهد ITI أن مدة التدريب تتراوح من 480 إلى حوالي 580 ساعة تدريبية لكل تخصص.

ويوفر التعاون بين معهد ITI والبنك الأهلي المصري فرص للتوظيف في البنك الأهلي المصري بعد التدريب لعدد محدود من المتدربين المتميزين.

ويمكنك التعرف على شروط الانضمام للبرنامج التدريبي من معهد ITI والبنك الأهلي المصري من هنا.