وزير الاتصالات يتفقد أعمال مد كابلات الألياف الضوئية فى قرى “حياة كريمة” بالمنيا

وزير الاتصالات يفتتح عدد من مشروعات حياة كريمة في محافظة المنيا
وزير الاتصالات يفتتح عدد من مشروعات حياة كريمة في محافظة المنيا

قام الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات بجولة افتتاحات وتفقد لعدد من مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن حياة كريمة بالمنيا.

اقرأ ايضاً: تغطية 500 قرية بخدمات المحمول ضمن مبادرة حياة كريمة بتكلفة 1.5 مليار جنيه

حيث قام بتفقد أعمال مد كابلات الألياف الضوئية فى قرية الأزهرى بمركز العدوة فى إطار المشروع الذي تقوم به الشركة المصرية للاتصالات لتوفير خدمات الإنترنت فائق السرعة بقرى مبادرة حياة كريمة على مستوى الجمهورية.

وتم تنفيذ عدد 3 كبائن بإجمالى عدد 652 خط وأصبحت جاهزة لتقديم الخدمة للمواطنين وقد استفاد حتى الآن 114 أسرة. 

مكتب بريد مغاغة
مكتب بريد مغاغة

مشروعات وزارة الاتصالات ضمن مبادرة حياة كريمة بالمنيا

وتستهدف مبادرة حياة كريمة فى محافظة المنيا تطوير وتحديث البنية التحتية للاتصالات لأكثر من 190 قرية فى 5 مراكز، بحيث يتم توصيل خدمات الإنترنت فائق السرعة بنهاية المشروع إلى نحو 88 ألف أسرة، وقد تم بالفعل بدء العمل فى كل القرى.

قام وزير الاتصالات بزيارة منزل إحدى الأسر المستفيدة من توصيل كابلات الألياف الضوئية لتقديم خدمات الإنترنت فائق السرعة بقرية الأزهرى بمركز العدوة؛ وذلك للتأكد من جودة الخدمة وسرعة الإنترنت.

وخلال الجولة؛ أكد طلعت أن زيارته لمحافظة المنيا تأتى فى إطار الجولات المستمرة التي يقوم بها لتعزيز التواصل المباشر مع المواطنين، ولمتابعة سير العمل فى مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمحافظات لاسيما المتعلقة بالمشروعات التى تضطلع بها الوزارة بقرى حياة كريمة فى كافة أنحاء الجمهورية من أجل بناء مجتمع رقمى متكامل داخل هذه القرى فى إطار جهود الوزارة لبناء مصر الرقمية.

موضحا أن مشروعات الوزارة بقرى حياة كريمة تتضمن 4 محاور رئيسية وهي إتاحة خدمات الإنترنت فائق السرعة، وتحسين خدمات الاتصالات، وتطوير مكاتب البريد بالإضافة إلى نشر الثقافة الرقمية والتمكين الاقتصادى الرقمى لأهالى قرى حياة كريمة.

كما افتتح مكتب بريد “مغاغة الرئيسى” بعد ترميمه وتطويره وتزويده بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات الحكومية والبريدية والمالية المتكاملة.

 

من جانبه أوضح شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أنه قد تم إنشاء مكتب بريد “مغاغة الرئيسى” عام 1867، وتم ترميمه وتطويره وإعادة مظهره على ما كان عليه باستخدام أحدث أساليب الاستدامة مع الحفاظ على التراث المعماري وهُوية البريد المصري؛ وذلك ضمن خطة تطوير المكاتب التاريخية التى تنفذها الهيئة القومية للبريد والتى تشمل ترميم وتطوير جميع مكاتب البريد والمبانى ذات الطابع التاريخى للحفاظ على تراثها المعمارى والهُوية المصرية.

وتمتلك الهيئة عدداً من المقرات التاريخية المنشأة منذ أكثر من 100 عام، منها متحف البريد، بالإضافة إلى مكاتب البريد التي تم الانتهاء من ترميمها وتطويرها مثل: مكتب بريد “القاهرة الرئيسي” بالعتبة، ومكتب بريد “أسوان فرعي”، ومكتب بريد “الشلال”، ومكتب بريد “فارس”، بأسوان وهى مكاتب ذات طابع تاريخي، وجار حاليا العمل على تطوير جميع المكاتب والمبانى التاريخية التى تمتلكها الهيئة للحفاظ على هُويتها وخلق بيئة عمل مثالية توفر تجربة فريدة للعملاء.

جدير بالذكر أن عدد مكاتب البريد فى منطقة بريد المنيا 212 مكتب بريد تتضمن 79 مكتب بريد تقع ضمن مبادرة حياة كريمة تم تطوير 75 مكتبًا، وجار تطوير 5 مكاتب بنسبة إنجاز تصل إلى 94٪، بالإضافة إلى 32 مجمعًا حكوميًا، تم تشغيل عدد 12 مجمعًا منها حتى الآن. 

اقرأ ايضاً: “طلعت”: نستهدف إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية بكل محافظة باستثمارات 4.2 مليار جنيه