كيف تضغط ملفات الـ “وورد” في ثلاث خطوات؟

ملفات الوورد
ملفات الوورد

كثيراً ماتصبح ملفات “الوورد” كبيرة الحجم، خاصة إذا تم اضافة صور عالية الجودة، وفي هذا التقرير سنقدم طرقاً تتيح للمستخدمين تصغير حجم ملفات الوورد حتى يستطيع مشاركتها بسهولة.

1-  تغيير صيغة الملفات إلى DOCX :

تتيح شركة “مايكروسوفت” لمستخدميها عدة طرق لحفظ المستندات، والتي تعمل بمثابة ملف مضغوط يحتوي على جميع العناصر والمعلومات الموجودة في المستند ، فإذا قام المستخدم بتغيير صيغة المستند من DOC إلى DOCX سيصبح حجمه أقل بشكل ملحوظ.

2- ضغط جميع الصور الموجودة بالملف

تمثل أي صورة يتم إضافتها إلى مستندات وورد  عبئاً ، حيث يصبح حجم ملف الوررد ضخم إذا كانت هذه الصور عالية الجودة، أو إذا قمت بإجراء تعديلات عليها بواسطة أدوات التعديل المدمجة في برنامج  وورد، وهذا لا يعني أنه يجب عليك عدم إضافة صور إلى المستند لجعل حجمه أصغر، أو تجنب تعديل الصور تمامًا، ولكن يمكن ضغط هذه الصور على الأقل وسيكون لذلك تأثير واضح على الحجم الإجمالي للمستند.

3- إيقاف تخزين الصور المصغرة Thumbnail

تعد الـ Thumbnail عبارة عن صورة معاينة للصفحة الأولى للمستند، ويتم من خلالها تمييز ملف المستند بدلا من عرض أيقونة برنامج الوورد، وهو ما يساعد المستخدمين على الوصول إلى مستندات وورد المطلوبة بشكل أسرع داخل أداة  File Explorer، لكن إذا كان لديك مستند طويل، فسوف يؤثر تعطيل هذه الميزة في تقليل حجمه .